X

خلاصة أردرويد: أبرز 10 أخبار أندرويد خلال الأسبوع [#32 / 2017]

خلاصة أردرويد هي سلسلة جديدة نهدف عبرها لتسليط الضوء على أبرز الأخبار المتعلقة بنظام أندرويد وتطبيقاته، بالإضافة للأخبار الخاصة بالهواتف والشركات. لا تنسوا أيضًا الاطلاع على مقالنا الأسبوعيّ الخاص بأفضل تطبيقات أندرويد.

استمرت شركة سامسونج مع سلسلة هواتف Active المخصصة للاستخدام في البيئات الصعبة التي تنطوي على ظروفٍ قاسية، سواء كانت درجات الحرارة أو الصدمات والاحتكاكات الميكانيكية، وأطلقت هاتفها الرائد الجديد S8 Active الذي يمتلك كافة المواصفات التقنية الخاصة بهاتف S8 القياسيّ، مع تغليفه بهيكلٍ يعتمد على المعايير العسكرية قادر على تحمل الصدمات والسقطات العالية، مع اعتماده على شاشةٍ مقاومة للكسر.

تستمر التسريبات والشائعات الخاصة بهاتف LG V30 المقبل من إل جي، وكان محط اهتمامٍ ومتابعةٍ الأسبوع عبر عدة أخبار مختلفة. أول الأخبار كان ظهوره عبر تشكيلةٍ من الفيديوهات الحقيقية ما سمح لنا بالتأكد من المواصفات المسربة حول شكله وتصميمه. ثاني الأخبار كان تقرير من إل جي تتحدث فيه عن الكاميرا المستقبلية التي سيمتلكها الهاتف، حيث من المحتمل أن تقدم أفضل أداءٍ على الإطلاق مقارنةً بكل الهواتف المتوفرة في السوق، وأخيرًا علمنا أن إل جي تنوي طرح نسختين من الهاتف، حيث قد تحمل الثانية اسم LG V30 Plus مع عتادٍ معزز ومواصفاتٍ إضافية عن النسخة القياسية.

أكدت لينوفو سابقًا أنها ستتخلى عن واجهة التشغيل الخاصة بهواتفها وتعتمد على واجهة أندرويد الخام، وبدأت فعليًا بذلك بهاتفها الرائد الجديد K8 Note الذي يعتمد على شريحة معالجة بعشرة أنوية من ميدياتيك مع عتادٍ قويّ ومتقدم وكاميرتين خلفيتين، وطرحه بسعرٍ منافسٍ جدًا لا يتجاوز 210 دولار أمريكيّ.

لا نزال بانتظار أن تقوم جوجل بالكشف عن النسخة الجديدة من نظام أندرويد التي ستحمل رقم v8.0 أو باسمها المتداول حاليًا Android O، وقد علمنا الأسبوع الماضي أن الكشف سيكون بتاريخ 21 أغسطس/آب الحاليّ باليوم الموافق لكسوف الشمس، كما تم نشر تقارير أخرى تتحدث عن جلب دعمٍ لإظهار نغمة رنين الهاتف الأصلية عند ربطه بسماعةٍ لاسلكية تعمل بتقنية بلوتوث.

  • جالاكسي نوت 8: المزيد من التسريبات حول العتاد والمواصفات 

تستمر سلسلة تسريبات وأخبار هاتف Galaxy Note 8 بالظهور وبشكلٍ شبه يوميّ، وكان الهاتف محط عدة أخبار وتقارير الأسبوع الماضي. أولها الصورة الحقيقية المنشورة التي تؤكد أنه سيمتلك بطارية بسعة 3300 ميللي آمبير/ساعي، ثم علمنا أن سامسونج قد تقوم بتزويده بشاشةٍ متحسسة للضغط تؤمن وظيفة مشابهة لـ 3D Touch الشهيرة في هواتف أيفون، وأخيرًا علمنا بعض المعلومات الخاصة بأداء الهاتف بعد أن ظهر على مؤشر الاختبار الشهير GeekBench.

طرحت جوجل نشرتها الشهرية المتعلقة بنسب توزع نظام أندرويد بإصداراته المختلفة والتي كشفت أن نسخة أندرويد 6.0 مارشميلو لا تزال الأكبر من حيث الحصة السوقية وتليها نسخة أندرويد 5.0 لوليبوب، بينما لم تتجاوز نسبة النسخة الأحدث أندرويد 7.0 نوجا أكثر من 13.5% من إجمالي هواتف أندرويد المتوفرة في السوق.

بالرغم من الأهمية البالغة لمنصة المحتوى المرئيّ يوتيوب، إلا أنها لا تزال متأخرة بالعديد من الميزات المتعلقة بشبكات التواصل الاجتماعيّ، ويبدو أن جوجل قد بدأت بالانتباه لذلك عبر التحسينات والميزات المتتالية التي تم إضافتها للشبكة الشهيرة، والتي كان آخرها إمكانية إنشاء محادثات بين مستخدمي المنصة بشكلٍ مباشر ضمن التطبيق الخاص بها، عبر النقر على زر المشاركة الجديد الذي سيظهر بأعلى واجهة التطبيق.

ولو أن الوقت لا زال مبكرًا نوعًا ما، إلا أننا قد أصبحنا نعلم الكثير عن هواتف Pixel 2 و Pixel 2 XL المقبلة من جوجل، والتي وبحسب آخر المعلومات ستتولى تصنيعها كل من إتش تي سي (بالنسبة لهاتف Pixel 2) وإل جي (بالنسبة لهاتف Pixel 2 XL). الجيد أن هاتف Pixel 2 XL سيمتلك شاشةً تغطي معظم الواجهة الأمامية وبتصميمٍ مطور عن العام الماضي، بينما سيتملك شقيقه الأصغر شاشةً بحوافٍ عريضة ولكنه سيتميز بفضل امتلاكه لمكبرين صوتيين أماميين، مع شاشةٍ أصغر وبدقةٍ أخفض.

بعد الكثير من التخمينات، يبدو أن موتورولا ستقوم بالفعل بطرح هاتف Moto X4 ليمثل هاتفها الجديد الخاص بأعلى الفئة المتوسطة، حيث أشار تقريرٌ جديد إلى أن الهاتف قادم بكل تأكيد بعتادٍ متقدم وهيكلٍ معدنيّ مقاوم للماء والغبار فضلًا عن كاميرتين خلفيتين مماثلتين لتلك المستخدمة في الهاتف الرائد Moto Z2 Force.

أحد الأخبار الهامة جدًا والتي لم نتمكن من تغطيتها جيدًا: فيسبوك تبدأ حربها الفعلية مع جوجل من أجل الحصول على حصةٍ أكبر بمجال المحتوى المرئيّ (الفيديوهات)، وذلك عبر إطلاق منصة Facebook Watch الجديدة، والتي هي عبارة عن إضافة جديدة ضمن موقع فيسبوك نفسه ولكنها مخصصة فقط لعرض الفيديوهات. لا تزال المنصة الجديدة بمرحلتها التجريبية وسيتم توفيرها لعددٍ محدودٍ من المستخدمين في الولايات المتحدة فقط، فيما يبدو أنه خطوة استباقية قبل إرسالها على صعيد العالم.

 

المصدر: خلاصة أردرويد: أبرز 10 أخبار أندرويد خلال الأسبوع [#32 / 2017]

Leave a Comment