إتش تي سي تؤكد: هاتف U11 سيحصل على بلوتوث 5 عند إطلاق تحديث أندرويد 8.0

أخبار أندرويد أضف تعليق

علمنا سابقًا أن شركة إتش تي سي التايوانية تُحضّر لأمرٍ رائع لمُستخدمي هاتفها الرائد الجديد HTC U11 وهو إرسال تحديثٍ هوائيّ من شأنه تفعيل الجيل الأحدث من تقنية بلوتوث (أي الإصدار الخامس Bluetooth 5.0) على الهاتف، وفي حين أن الخبر أتى من تسريب وثائق هيئة الاتصالات الفيدرالية FCC، تأتي الآن إتش تي سي لتؤكد ذلك بشكلٍ رسميّ.

جاء التأكيد على شكل إعلان على الموقع الرسميّ للشركة، حيث نص الإعلان على أن عتاد الهاتف يمتلك شرائح الاتصال المتوافقة مع معيار بلوتوث 5 منذ إطلاقه، وفي حين أنها لم تكشف عن سبب عدم تفعيلها من الأساس، إلا أنها أكدت أن تفعيل التقنية سيكون ضمن حزمة التحديث الهوائيّ التي سيتم إرسالها لترقية الهاتف لنسخة أندرويد 8.0.

على الرغم من أن الخبر رائع، إلا أن معلومةً لا تزال ناقصة: متى ستقوم الشركة بتحديث هواتفها الرائدة لنسخة أندرويد الجديدة؟ عادةً ما تقوم إتش تي سي بطرح جدولٍ زمنيّ تكشف فيه عن الهواتف التي ستحصل على التحديث بالإضافة لوقت طرحه، ولكنها لم تقم بذلك حتى الآن، ما يترك باب التساؤل مفتوحًا. بكل الأحوال، فإن الجيد بهذا الخصوص هو أن إتش تي سي هي من الشركات التي تلتزم بإرسال التحديثات الخاصة بنظام أندرويد بسرعةٍ وبدون تأخيرٍ كبير، ومع علمنا حاليًا أن نسخة أندرويد 8.0 ستطرح رسميًا بتاريخ 21 أغسطس/آب الحاليّ، فإنه يمكن القول أنه بين شهريّ سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول سيكون التحديث جاهزًا لهاتف U11.

أخيرًا، ومع حصول المستخدمين على ميزات بلوتوث 5، فإن هذا سيفتح بابًا أكبر لهم لمزيدٍ من الإنتاجية والفعالية عند ربط الهاتف مع الأجهزة التي تدعم هذه التقنية بفضل قدرتها على إرسال البيانات بسرعةٍ تصل حتى 2 ميغابِت/ثانية مع مجال تغطية أوسع بأربع مرات مقارنةً مع الجيل السابق بلوتوث 4.2.

المصدر

المصدر: إتش تي سي تؤكد: هاتف U11 سيحصل على بلوتوث 5 عند إطلاق تحديث أندرويد 8.0

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول