X

خلاصة أردرويد: أبرز 10 أخبار أندرويد خلال الأسبوع [#33 / 2017]

خلاصة أردرويد هي سلسلة جديدة نهدف عبرها لتسليط الضوء على أبرز الأخبار المتعلقة بنظام أندرويد وتطبيقاته، بالإضافة للأخبار الخاصة بالهواتف والشركات. لا تنسوا أيضًا الاطلاع على مقالنا الأسبوعيّ الخاص بأفضل تطبيقات أندرويد.

أبرز عناوين الأسبوع الماضي هو الكشف عن هاتف نوكيا 8 الرائد، والذي يأتي كأقوى هاتفٍ للشركة هذا العام مع مواصفاته العتادية القوية والميزات الفريدة التي تم تضمينها به، حيث استعرضنا خصائص الهاتف الجديد ضمن مقالٍ مفصل تجدونه عبر الرابط التالي: اضغط هنا.

لم تكن نوكيا وحدها موجودةً الأسبوع الماضي فيما يتعلق بالكشف عن الهواتف الرائدة، بل انضمت إليها شركة أسوس التايوانية التي طرحت 6 هواتف دفعةً واحدة أبرزها ZenFone 4 Pro الذي يمثل أقوى هواتفها هذا العام، وكان من الملفت أيضًا تأكيد الشركة التايوانية أن كافة هواتف عائلة ZenFone 4 و ZenFone 3 ستحصل على تحديث أندرويد 8.0 بعد أن يتم الكشف عنها رسميًا.

بعد أن تسربت معلوماتٌ مختلفة حول موعد إطلاق النسخة الجديدة من نظام أندرويد، أتت جوجل لتؤكد بنفسها التاريخ والوقت، والذي سيكون يوم الغد 21 أغسطس/آب بتمام الساعة 14:40 بتوقيت نيويورك بنفس موعد حدث الكسوف الكليّ للشمس في الولايات المتحدة.

كشفت شركة ZTE الصينية الأسبوع الماضي عن هاتفها اللوحيّ الجديد Blade Z Max الذي يأتي كصفقةٍ جيدة بفضل المواصفات التي يمتلكها مع طرحه بسعرٍ لا يتجاوز 130 دولار أمريكيّ، لمن لا يبحث عن أقوى أداءٍ متاح ولكن يرغب بالحصول على كافة الوظائف الهامة التي تتيحها هواتف أندرويد.

سبق وأن كشفت شركة إل جي بشكلٍ رسميّ عن خصائص الكاميرا التي سيمتلكها هاتفها الرائد المقبل LG V30 والتي من المفترض أنها ستكون الأولى من نوعها، واستمرت الشركة الكورية بهذا النهج عبر تسليط الضوء على واجهة الاستخدام الجديدة +UX6 التي ستحمل ميزاتٍ فريدة للهاتف المقبل، مثل الشريط العائم Floating Bar والخصائص الذكية المضمنة بتطبيق الكاميرا وتحسيناتٍ للمزايا الأمنية. فيما يتعلق بالهاتف نفسه، فإن أحدث ما عرفناه الأسبوع الماضي هو الصورة عالية الدقة التي تظهره بشكلٍ واضح وبكامل تفاصيله.

أحد الإعلانات المتميزة الأسبوع الماضي كانت من شركة كوالكوم المختصة بتصنيع وتطوير الشرائح والرقاقات الإلكترونية في الأجهزة الذكية، حيث كشفت الشركة عن الجيل الثاني من تقنيتها الخاصة بالإبصار الحاسوبيّ Spectra ISP التي من شأنها توفير أداءٍ أفضل فيما يتعلق بقياس العمق والتعرف على أبعاد المشهد الذي يتم تصويره بالكاميرا، ما سيساهم في تقنيات الواقع الافتراضيّ والمعزز فضلًا عن تحسين الميزات الأمنية في الهواتف الذكية.

نعلم في الوقت الحاليّ أن شركة إتش تي سي ستكون المسؤولة عن تصنيع هاتف بيكسل 2 المقبل من جوجل، ولكن يبدو أن الأخيرة لا تريد الاعتماد على تقنيات تصنيع الشركة التايوانية فقط، بل ستقوم أيضًا بجلب أشهر ميزات هاتفها الرائد U11 أي الأطراف المتحسسة للضغط Edge Sense وذلك بحسب أحدث التسريبات، حيث يبدو أن جوجل ستسميها Active Edge بدون أن نعرف حاليًا إن كانت مماثلة كليًا لها أو أن جوجل ستقوم بتعديلها.

في مسعاها الرامي لتحسين جودة خدمات التحكم والإدخال الصوتيّ، قامت جوجل بإضافة دعمٍ لـ 30 لغة جديدة يمكن عبرها تنفيذ مهام البحث، الكتابة وإرسال الأوامر للهاتف باستخدام الصوت فقط، حيث جاء هذا الدعم على شكل تحديثٍ لتطبيق لوحة المفاتيح Gboard وتطبيق البحث الأساسيّ Google App.

بعد توفره لحوالي 3 سنوات، قررت شركة أوبرا أن تقتل تطبيقها الخاص بتوفير استهلاك البيانات Opera MAX وإغلاقه بشكلٍ نهائيّ، حيث تجد الشركة أنه من الأفضل التركيز على تحسين الخصائص التي توفرها في خدماتها الأخرى مثل متصفحها الشهير.

هو أمرٌ سيكون هامًا جدًا لمستخدمي الهاتف الرائد الجديد U11 من إتش تي سي، حيث أكدت الشركة التايوانية أنه ستجلب دعمًا لتقنية بلوتوث 5 ضمن حزمة التحديث الخاصة بنظام أندرويد 8.0 عند توفره، وفي حين لم تحدد الشركة وقت طرح التحديث، إلا لا تتأخر عادةً بطرح تحديثات نظام أندرويد، ولنأمل ألا تخالف عاداتها هذا العام.

 

 

المصدر: خلاصة أردرويد: أبرز 10 أخبار أندرويد خلال الأسبوع [#33 / 2017]

Leave a Comment