أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع [#35 / 2017]

أخبار أندرويد أضف تعليق

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

(لا تنسوا تحميل تطبيقنا لمتابعة آخر الأخبار والمقالات بسهولةٍ من هاتفكم الذكيّ: اضغط هنا).

Mi Calculator



وفرت شركة شاومي الصينية تطبيق الآلة الحاسبة الخاصة بها Mi Calculator ليكون قابلًا للتحميل لكل مستخدمي هواتف أندرويد، حيث يتمتع التطبيق بكافة خصائص الآلات الحاسبة مع تعزيزه بميزات تحويل الواحدات والعملات المختلفة. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.1 وما فوق.

 

Pronounce – Free offline Text to Speech



يوفر تطبيق Pronounce خدماتٍ ممتازة في مجال تحويل النص المكتوب إلى كلماتٍ منطوقة وذلك حتى بالنسبة للصور التعبيرية “إيموجي” مع دعمٍ لعددٍ كبيرٍ من اللغات واللهجات المحكية، بالإضافيّ لكونه مجانيّ ومكن استخدامه بدون الاتصال بالإنترنت. يتطلب التطبيق أن تكون نسخة أندرويد 5.0 وما فوق.

 

Split-Screen Creator



قامت سامسونج بتوفير ميزةٍ برمجية رائعة ضمن هاتف جالكسي نوت 8 وهي App Pairing التي تتيح فتح تطبيقين بنفس الوقت معًا عبر إنشاء اختصارٍ لهما، وما يقدمه تطبيق Split-Screen Creator هو إتاحة نفس الميزة لكل مستخدمي هواتف أندرويد الذي يمتلكون نسخة أندرويد 7.0 وما فوق. يجب الإشارة إلى أن التطبيق غير متوافق مع واجهة MIUI من شاومي، كما أنه من الأفضل استخدامه مع أحد تطبيقات اللانشر، مثل نوفا لانشر.

 

Fingerprint Gestures


أحد التطبيقات التي تتيح إمكانية تخصيص مستشعر البصمة بالطريقة المناسبة لكم، حيث يمكن تعديل وظيفته لتنفيذ مهامٍ مختلفة بالإضافة لتوفر قابلية إضافة بعض الحركات Gestures التي يمكن عبرها تأدية مهام السحب للأعلى والأسفل. التطبيق مخصص حاليًا للهواتف المعتمدة على نسخة أندرويد 8.0 أوريو.

 

PhET Simulations

تطبيق تعليمي جديد يمكن عبره التعرف على العديد من المفاهيم في مجال الرياضيات، الفيزياء، علم الأحياء والكيمياء، وذلك عبر محاكاة المفاهيم المختلفة وعرضها ضمن قالبٍ مرئيّ بما يساعد بتعزيز فهمها، مع إتاحة استخدامه بدون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت. التطبيق غير مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.4 وما فوق.

 

MaskIt



تطبيق جديد لتخصيص شكل الأيقونات على الهاتف الذكيّ، والذي يتيح لكم إمكانية تعديل لون خلفية الأيقونات بالطريقة التي تريدونها، مع اشتماله أيضًا على حزم أيقونات من واجهات مختلفة، مثل أيقونات نظام iOS 11 لهواتف أيفون أو أيقونات واجهة MIUI 8 الخاصة بواجهة هواتف شاومي بالإضافة لشكل الأيقونات الرسميّ الخاص بلانشر بيكسل وكذلك واجهة هواتف S8 و S8 Plus من سامسونج. يتطلب التطبيق أن تكون نسخة أندرويد 4.0.3 وما فوق وهو غير مجانيّ إذ يبلغ ثمنه 1 دولار.

 

Youtube

كشفت جوجل الأسبوع الماضي عن أحد أكبر التحديثات لمنصة مشاركة المحتوى المرئيّ “يوتيوب Youtube” والتي عبرها إطلاق شعارٍ جديد للمنصة مع تغييراتٍ بشكل الواجهة والقوائم وجلب تصميم مبنيّ على معايير ماتيريال ديزاين لنسخة الحواسيب الشخصية من يوتيوب. التفاصيل الكاملة الخاصة بالتحديث: اضغط هنا.

 

Gboard

حصلت لوحة المفاتيح الشهيرة Gboard من جوجل على تحديثٍ جديد تم عبره تحسين طرق تبادل الملصقات الكرتونية Stickers وكذلك صور الإيموجي القابلة للتخصيص، وقد قمنا بنشر تفاصيل التحديث بالكامل على موقعنا: اضغط هنا.

 

Google Photos

قامت جوجل بطرح تحديثٍ جديد لتطبيق تصفح الوسائط المتعددة Google Photos والذي من شأنه تحسين تجربة مشاهدة الفيديوهات بشكلٍ كبير عبر تخزين ملفات الكاش الخاصة بالفيديوهات. التفاصيل الكاملة الخاصة بالتحديث: اضغط هنا.

 

المصدر: أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع [#35 / 2017]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول