X

خلاصة أردرويد: أبرز 10 أخبار أندرويد خلال الأسبوع [#36 / 2017]

خلاصة أردرويد هي سلسلة جديدة نهدف عبرها لتسليط الضوء على أبرز الأخبار المتعلقة بنظام أندرويد وتطبيقاته، بالإضافة للأخبار الخاصة بالهواتف والشركات. لا تنسوا أيضًا الاطلاع على مقالنا الأسبوعيّ الخاص بأفضل تطبيقات أندرويد.

كشفت شركة شاومي الصينية عن تعاونٍ جديد مع جوجل تمثل بإطلاق هاتفها الذكيّ الجديد Xiaomi Mi A1 الذي يأتي ضمن مشروع “أندرويد ون Androie One” الهادف لتوفير هواتف ذكية تقدم تجربة استخدام أندرويد الخام مع توفير التحديثات بشكلٍ سريع وبسعرٍ منخفض ومناسب للمستخدمين في الدول النامية.

في استمرارٍ للنجاح والتقدم الكبير الذي تحرزه هواوي خلال السنوات الماضية، كشف تقريرٌ إحصائيّ جديد من شركة CounterPoint عن تمكن الشركة الصينية من احتلال المركز الثاني كأكبر مصنعٍ للهواتف الذكية حول العالم متفوقةً على شركة آبل الأميركية، في حين تستمر سامسونج بصدارتها ومحتفظةً بمركزها الأول.

كشفت شركة Vivo الصينية عن هاتفها الذكيّ الجديد V7 Plus الذي ينتمي للفئة الاقتصادية ولكن مع تضمينه ببعض خصائص الهواتف الرائدة مثل الشاشة الكبيرة التي تغطي معظم واجهته الأمامية بنسبة أبعاد 18:9 مع توفير معالجٍ صوتيّ متقدم يوّفر إخراج الصوت عالي النقاوة بتقنية Hi-Fi Audio.

في الأخبار الخاصة بتحديثات نسخة أندرويد 8.0 أوريو الجديدة، تم الكشف عن قيام سامسونج بالبدء على البرنامج التجريبيّ الخاص بهواتف اس 8 و اس 8 بلس، حيث وصل التحديث لعددٍ قليلٍ من المستخدمين بدون أن تقوم سامسونج بإيضاح أي تفاصيلٍ بشكلٍ رسميّ.

حضرت أخبار هاتف هواوي المقبل Mate 10 بشكلٍ كبير خلال الأسبوع الماضي، والتي كان أولها تأكيد هواوي موعد إطلاقه الرسميّ والذي سيكون بتاريخ 16 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، كما تم تسريب حقيقية قيل أنها للهاتف، وأخيرًا حصلنا على لمحةً شاملة عن المواصفات العتادية التي سيمتلكها بفضل التقرير الذي نشره المسرب الشهير Evan Blass.

في خبرٍ رائع وسار لمستخدمي عددٍ من الهواتف الذكية الرائدة، قامت منصة نيتفليكس بجلب دعمٍ لإظهار الفيديو بتقنية HDR لكل من هواتف Galaxy S8 من سامسونج و LG V30 و Xperia XZ1 Compact، لتنضم لهاتف Xperia XZ Premium الذي كان أول هاتفٍ ذكيّ يحصل على توافقٍ رسميّ من المنصة.

أحد الأخبار التي أحدثت ضجة كبيرة الأسبوع الماضي هي التقارير المنتشرة مؤخرًا حول وصول جوجل وإتش تي سي إلى تفاهمٍ كبير بخصوص بيع قطاع الهواتف الذكية ضمن الشركة التايوانية لجوجل، أو حتى ربما بيع الشركة الكامل. بحسب المعلومات المتوفرة، فإن الاتفاق قد وصل لمراحله النهائية ومن المحتمل الكشف عنه قريبًا بشكلٍ رسميّ.

على الرغم من تناقص المبيعات بسوق الحواسيب اللوحية، تستمر سامسونج بطرح نماذج مختلفة وبمواصفاتٍ متنوعة للمستخدمين والتي كان آخرها Tab A نسخة 2017 المخصص للفئة الاقتصادية مع شاشةٍ بقياس 8 إنش ومعالجٍ متوسط ولكن ببطاريةٍ كبيرة بسعة 5000 ميللي آمبير/ساعي.

أعلنت جوجل عن طرح خدمة البحث المتقدمة Google Feed لكل المستخدمين حول العالم ولمختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل، وعدم إبقائها حصرية بهواتف أندرويد، وهو الأمر الذي سيساعد بجلب الخصائص الذكية التي تم توفيرها بها والتي تمثل خطوةً للأمام بالمقارنة مع الخدم السابقة Google Now.

على الرغم من النجاحات الكبيرة التي حققتها هواتف جالكسي اس 8 لسامسونج، بقيت بعض الشكوك حول إمكانية نجاح الهاتف الرائد جالكسي نوت 8 الجديد بعد فضيحة سلفه نوت 7 العام الماضي، لكن الهاتف الجديد أتى ليؤكد أن ما حصل قد انتهى وطويت صفحته للأبد، بفضل الأرقام القياسية الجديدة التي تم تحقيقها في الطلبات المسبقة داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

 

المصدر: خلاصة أردرويد: أبرز 10 أخبار أندرويد خلال الأسبوع [#36 / 2017]

Leave a Comment