X

ميزة Google Play Protect تُعطّل البلوتوث في بعض الهواتف: وهذا هو الحل

بدأت جوجل قبل فترة قصيرة بطرح ميزة الحماية Google Play Protect والتي تقوم بحماية الهواتف والحواسب اللوحية عبر القيام بعملية مسح دائم للتطبيقات المُثبتة في الهاتف، وكذلك عبر المسح اليومي لجميع التطبيقات الموجودة في متجر جوجل بلاي.

الميزة تتوفر كتحديث على تطبيق حزمة خدمات جوجل بلاي Google Play Services حيث يتم طرحها بشكل تدريجي لجميع المستخدمين.

لكن أشار بعض المستخدمين، وتحديدًا أصحاب هواتف موتورولا، بأن الميزة الجديدة قد أدت إلى تعطيل خدمة البلوتوث في الهاتف، والسبب هو أن Google Play Protect قد تعارضت مع تطبيق “Bluetooth Share 7.0” وهو أحد تطبيقات النظام الافتراضية في هواتف موتورولا حيث حددت الخدمة عن طريق الخطأ هذا التطبيق على أنه تطبيق ضار.

تنحصر المشكلة حتى الآن ببعض هواتف موتورولا، لكن في حال حدثت معك مشكلة شبيهة سواء بهواتف موتورولا أو في هاتفٍ من شركة أخرى فالحل واحد وهو حل مؤقت يتمثل بتعطيل Google Play Protect ريثما تقوم جوجل بحل المشكلة.

يمكن تعطيل الخدمة بالتوجه إلى صفحة الإعدادات > جوجل Google > الأمن Security. بعدها قم باختيار Google Play Projtect ثم Scan device for security threats كي تقوم بإغلاق الخاصية عبر اختيار Turn off.

لا تنسَ القيام بعد حوالي اليومين بتفعيل الخدمة مجددًا كي لا تبقى بدون حماية، ولأن جوجل ستقوم على الأغلب بحل المشكلة خلال فترة سريعة.

المصدر: ميزة Google Play Protect تُعطّل البلوتوث في بعض الهواتف: وهذا هو الحل

Leave a Comment