X

خلاصة أردرويد: أبرز 10 أخبار أندرويد خلال الأسبوع [#37 / 2017]

خلاصة أردرويد هي سلسلة جديدة نهدف عبرها لتسليط الضوء على أبرز الأخبار المتعلقة بنظام أندرويد وتطبيقاته، بالإضافة للأخبار الخاصة بالهواتف والشركات. لا تنسوا أيضًا الاطلاع على مقالنا الأسبوعيّ الخاص بأفضل تطبيقات أندرويد.

بعد كثيرٍ من الشائعات والتسريبات المختلفة، أكدت جوجل الموعد الرسميّ الذي سيتم فيه الإعلان عن هواتف بيكسل 2، الجيل الثاني من هواتفها الرائدة التي بدأتها العام الماضي، حيث سيكون بتاريخ 4 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

اشتهرت شركة شاومي العام الماضي بكونها أول من قام بإطلاق هاتفٍ ذو شاشةٍ تغطي معظم واجهته الأمامية، وعادت الشركة الصينية هذا العام لتطلق الجيل الثاني بأقوى عتادٍ متوفر في السوق مع تطويراتٍ على الجيل الأول منه، بالإضافة لطرحه على نطاقٍ تجاريّ واسع بدلًا من حصره بعددٍ محدود من المستخدمين.

بعد فترةٍ قصيرة من الكشف الرسميّ عنه، قامت جوجل الأسبوع الماضي بإطلاق أول تحديثٍ هوائيّ للهواتف المدعومة مباشرةً من قبلها والعاملة على نظام أندرويد 8.0 أوريو الجديد، حيث يتضمن التحديث حلًا للثغرة البرمجية BlueBorne بالإضافة لنسخة شهر سبتمبر/أيلول من التحديثات الأمنية مع إصلاحاتٍ لبعض المشاكل المختلفة.

بدون سابق إنذار، كشفت شركة أسوس التايوانية عن هاتفها الرائد الجديد ZenFone V الذي يمتلك مواصفاتٍ قوية ولكنها قديمة نسبيًا، حيث تم الاعتماد على معالج Snapdragon 820 من العام الماضي بالإضافة لشاشةٍ بدقة Full HD مع ذاكرة 4 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية 32 غيغابايت، وهي كلها مواصفات قوية ولكنها تمثل معيار الهواتف الرائدة في عام 2016.

انضمت شركة موتورولا لقائمة الشركات التي قامت بتأكيد تفاصيل تحديث أندرويد 8.0 أوريو لهواتفها، حيث تم تسليط الضوء على كافة الهواتف التي ستحصل على التحديث بشكلٍ أكيد ولكن بدون تحديد موعدٍ ثابتٍ لوصوله، واكتفت الشركة بالإشارة إلى أنه سيبدأ خريف هذا العام.

قامت جوجل بالكشف عن نشرتها الشهرية الخاصة بنسب توزع نظام أندرويد بإصداراته المختلفة، والتي أظهرت استمرار التقدم البطيء لنسخة أندرويد نوجا بينما لا يزال أندرويد 6.0 مارشميلو في الصدارة، في حين أن الإصدار الجديد لم يظهر على الإطلاق ضمن الإحصائية ما يعني أن نسبته لا تزال أقل من 0.1% من إجماليّ هواتف أندرويد.

أصدر الفريق المطور لتطبيق AnTuTu الخاص بمعرفة أداء الهواتف الذكية تقريرهم الدوريّ الذي يتم عبره تصنيف الهواتف بحسب قوة أدائها، والذي حصل فيه هاتف OnePlus 5 الجديد على المركز الأول ويليه هاتف HTC U11 ومن ثم ZTE Nubia Z17، فيما احتلت سامسونج أربعة مراكز عبر هواتف جالكسي اس 8 و اس 8 بلس الخاصة بها.

بشكلٍ مفاجئ وملفتٍ للنظر، حصلت هواتف بيكسل على دعمٍ لإظهار المحتوى بتقنية HDR وذلك عبر تحديثٍ برمجيّ بدون أن يتم تعديل عتاد الهواتف، ما سيمكن مستخدمو الهواتف من التمتع بالمحتوى المرئيّ عالي الجودة والذي يزداد توفره عبر المنصات المختلفة مثل يوتيوب و نيتفليكس.

كشفت شركة سامسونج الكورية أنها بصدد إطلاق تحديثٍ جديد لهاتفها الرائد الجديد جالكسي نوت 8 والذي يجلب إمكانية التصوير فائق الدقة 4K مع كثافة إطارات عالية قدرها 60 إطار/ثانية، ما يوّفر للمستخدمين إمكانية الحصول على محتوى أجمل مع قدراتٍ إضافية بمجال التصوير البطيء.

احتفلت شركة جوجل الأسبوع الماضي بمناسبة مرور 20 سنة على تسجيل اسم النطاق google.com بشكلٍ رسميّ والذي مثّل بداية عصرٍ جديد في عالم الخدمات على الإنترنت، حيث تمكن محرك البحث وخلال فترةٍ قصيرة من بسط سيطرته كأفضل طريقةٍ يمكن عبرها الوصول للمعلومات المختلفة على الإنترنت.

بالتوازي مع الإعلان عن الهاتف الرائد Mi Mix 2، قامت شاومي بإطلاق هاتفٍ آخر ينتمي لأعلى الفئة المتوسطة وهو Mi Note 3 الذي تم تعزيزه بكاميرتين خلفيتين مع معالج Snapdragon 660 القويّ وشاشة كبيرة بقياس 5.5 إنش وبدقة Full HD، بالإضافة لذاكرة عشوائية 6 غيغابايت ومساحة تخزين 128 غيغابايت، مع الاستمرار بسياسة هامش السعر المنخفض حيث سيتوفر الهاتف بدءًا من 385 دولار أمريكيّ.

 

 

المصدر: خلاصة أردرويد: أبرز 10 أخبار أندرويد خلال الأسبوع [#37 / 2017]

Leave a Comment