X

نسب توزع نظام أندرويد: أوريو يظهر لأول مرة في الإحصاءات ومارشميلو لا يزال في الصدارة

كشفت شركة جوجل عن نشرتها الشهرية الخاصة بنسب توزع نظام أندرويد والتي تظهر فيها نسخة أندرويد 8.0 أوريو لأول مرة مع تقدمٍ مستمر لنسخة أندرويد 7.0 نوجا.

لا تزال نسخة أندرويد 6.0 مارشميلو بصدارة الترتيب مع استحواذها على 32% من إجماليّ هواتف أندرويد بتراجعٍ ضئيل قدره 0.2% عن إحصائية الشهر الماضي، في حين أن الحصة الإجمالية لنسخة أندرويد 7.0 نوجا قد وصلت إلى 17.8% بزيادةً قدرها 2% عن إحصائية الشهر الماضي، فيما يستمر تناقص حصة أندرويد 5.0 لوليبوب مع وصولها إلى 27.7% مقارنةً مع 28.8% في إحصائية الشهر الماضي.

بالنسبة لأحدث إصدارات أندرويد، أي نسخة أندرويد 8.0 أوريو، فإن الخبر السار هو ظهورها لأول مرة ضمن الإحصائية الشهرية، حيث تشترط جوجل ألا تقل حصة الإصدار عن 0.1% كي يتم أخذها بعين الاعتبار وعرضها ضمن الإحصائية. الخبر السيء هو أن الحصة تزيد بقليل عن الحد الأدنى الذي تضعه جوجل كشرط للدخول ضمن الإحصائية، حيث بلغت نسبة أندرويد 8.0 أوريو 0.2% وذلك بعد أكثر من شهرٍ على إطلاقها بشكلٍ رسميّ حيث لم تقم أي شركة حتى الآن (باستثناء جوجل طبعًا) بإرسال النسخة الجديدة من أندرويد لهواتفها ولا يبدو أن ذلك سيحصل خلال شهر أكتوبر/تشرين الحاليّ، على الرّغم من الجهود الكبيرة التي بذلتها جوجل في سبيل تسريع وصول التحديثات لكل المستخدمين (للمزيد عن هذا الموضوع: اضغط هنا).

فيما يتعلق بإصدارات أندرويد الأقدم، فإن الثابت هو التناقص المستمر (والبطيء) لحصتها، حيث وصلت نسبة أندرويد 4.4 كيتكات إلى 14.5% بينما انخفضت نسبة أندرويد جيلي بين (على مختلف إصداراته) إلى 6.6% وبقيت نسب أندرويد أيس كريم ساندويتش وجينغربيرد عند 0.6%، تمامًا كما كانت في إحصائية الشهر السابق.

المصدر

المصدر: نسب توزع نظام أندرويد: أوريو يظهر لأول مرة في الإحصاءات ومارشميلو لا يزال في الصدارة

Leave a Comment