X

[ملف apk]: بيكسل لانشر الخاص بهواتف Pixel 2 الجديدة أصبح متوّفرًا للتحميل

حصلت واجهة الاستخدام “بيكسل لانشر Pixel Launcher” الحصرية بهواتف بيكسل من جوجل على شهرةٍ كبيرة بعد إطلاقها العام الماضي، حيث تُوّفر للمستخدمين سهولة عالية بسبب بساطة تصميمها بالإضافة لبعض الميّزات الحصرية التي جعلتها جوجل متوفرة فقط في هواتف بيكسل، وهو ما تابعته جوجل هذا العام عبر الواجهة المُخصصة لهواتف Pixel 2.

لم تقم جوجل بتعديلاتٍ جذرية على واجهة بيكسل لانشر المُخصصة لهواتف Pixel 2 وذلك بالمُقارنة مع نسخة العام الماضي، ويمكن تلخيص التغييرات بتعديل موقع شريط البحث وجعله أسفل الواجهة الأمامية للهاتف بالإضافة لويدجت At a Glance الذي يأتي كنسخة مطوّرة عن ويدجت الطقس والتاريخ السابق.


ما يُقدّمه ويدجت At a Glance (بالإضافة لعرض الوقت والتاريخ وحالة الطقس) هو عرض للأحداث المحفوظة ضمن المقوّمة، وذلك عبر كتابة اسم الحدث مع إمكانية النقر من أجل الدخول إليه ومشاهدة معلوماته وتفاصيله، بالإضافة لتوفير معلوماتٍ حول حركة المرور والازدحام.

بالنسبة للنّسخة المُتاحة حاليًا للتحميل، فهي عبارة عن تطبيق غير رسميّ يتضمن كافة الخصائص الموجودة في واجهة بيكسل لانشر من جوجل، ولكن بدون اشتماله على أي قدرات تعديل أو تخصيص، حيث سيكون عليكم الاعتماد على كافة الخصائص الافتراضية التي تأتي مع التطبيق. كي تكون الأمور واضحة، قمنا سابقًا بمراجعة عدة نسخ معدّلة من بيكسل لانشر والتي تتمتع بمزايا مُختلفة مع قدرات تخصيص إضافية لن تجدونها في النسخة الحالية، وسيكون بإمكانكم تحميل وتجريب النسخة السابقة في حال لم تعجبكم النسخة الحالية (للمزيد: اضغط هنا ).


بعد إجراء تجربةٍ سريعة لواجهة بيكسل لانشر الخاصة بهواتف Pixel 2، لم أجد أي فرقٍ كبير عن النسخ التي توّفرت سابقًا له: سريع، بسيط وسهل، ينفذ ما هو مطلوب بدون تعقيدات أو حشو لا يسمن أو يغني من جوع. ما افتقدته هو التكامل مع خدمة Google Feed حيث لا تزال هذه الخاصية غير متاحة إلا في حال قمتم بتثبيته على أنه أحد تطبيقات نظام التشغيل System App وهو ما يتطلب حصولكم أولًا على صلاحيات المستخدم الجذر Root Access.

فيما يتعلق بخاصية At a Glance، فإنها ستظهر على شكل ويدجت يتضمن التاريخ، الوقت وحالة الطقس، بالإضافة لكتابة الحدث المقبل المحفوظ سابقًا ضمن التقويم Calendar، ويمكن الولوج إلى الإعدادات الخاصة بها عبر الضغط مطولًا على أي مكان فارغ ضمن الشاشة الرئيسية ومن ثم اختيار “إعدادات الصفحة الرئيسية” ومنها يمكن اختيار “At A Glance” حيث سيكون بالإمكان تخصيصها لعرض أحداث التقويم أو معلومات حركة المرور والازدحام.



فيما يتعلق بالموضع الجديد لشريط البحث، لم أجده مناسبًا على الإطلاق خصوصًا بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون هاتفًا ذو أزرارٍ فيزيائية Capactive Buttons وليس أزرار برمجية على الشاشة، حيث سيبدو موضعه غريب جدًا في حال عدم وجود أي أزرارٍ أسفله. المؤسف أنه وبحالة النسخة الحالية من اللانشر، لا يمكن تعديل موضعه أو حتى إلغائه.

ما هي خلاصة التجربة التي قمت بها؟ وهل يجب أن تقوموا باستخدام هذه النسخة من التطبيق؟ بصراحة لا أعتقد ذلك، حيث أجد أنها لا تزال فقيرة جدًا ومحدودة الإمكانات وخالية من أي قدرة على التعديل، وإن كنتم تستخدمون أحد النسخ القديمة المدعومة بقدرات تحكم إضافية مع تكاملٍ لخدمة البحث Google Feed، فرّبما سيكون من المنطقيّ أكثر إبقائها والانتظار لحين صدور نسخة أكثر قوة وكفاءة.

بكل الأحوال، وإن أردتم تجريب نسخة بيكسل لانشر الحالية الخاصة بهواتف Pixel 2، فسيكون بإمكانكم ذلك عبر تحميل ملف apk الخاص بها من موقع APK Mirror: اضغط هنا، وسيكون عليكم الانتباه للأمور التالية:

  • عليكم إلغاء تثبيت أي نسخة سابقة من بيكسل لانشر على هاتفكم الذكيّ
  • عليكم تفعيل خاصية التحميل من مصادر غير معروفة Unknown Sources
  • التطبيق متوافق مع هواتف أندرويد 5.0 لوليبوب وما فوق

ما رأيكم بلانشر بيكسل؟ هل قمتم بتجريبه سابقًا أو قمتم بتجريب الجديد؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر: [ملف apk]: بيكسل لانشر الخاص بهواتف Pixel 2 الجديدة أصبح متوّفرًا للتحميل

Leave a Comment