إتش تي سي تُشوّق للحدث الذي ستستضيفه: هل ستكشف عن الهاتف الرائد U11 Plus؟

أخبار أندرويد أضف تعليق

يُحيط شركة إتش تي سي حاليًا بعض الغموض وعدم الوضوح فيما يتعلق بالحدث الذي ستسضيفه أول شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، حيث لا يبدو واضحًا إن كانت ستقوم بالكشف عن هاتفٍ رائد (أي U11 Plus) أو هاتفٍ للفئة المتوسطة (أي U11 Life) أو ربما كليهما معًا، حيث تتضارب التسريبات والأخبار المرتبطة بهذا الشأن.

بحسب معظم الترجيحات التي انتشرت مؤخرًا خصوصًا من المسرّب الشهير Evan Blass، لن تقوم الشركة التايوانية بإطلاق الهاتف الرائد U11 Plus خلال الحدث المقبل، بل ستكتفي بإطلاق هاتف U11 Life الذي ينتمي لأعلى الفئة المتوسطة مع تخصيصه ليكون ضمن برنامج أندرويد ون ما يعني حصوله على التحديثات بشكلٍ مباشر من جوجل.

كل هذا تغير ضمن الإعلان التشويقيّ الأخير الذي قامت إتش تي سي بنشره اليوم على شبكات التواصل الاجتماعيّ: لا يبدو على الإطلاق أن الإعلان يشير لهاتفٍ من الفئة المتوسطة. لنلقي أولًا نظرة سريعة على الإعلان نفسه:

لنبدأ مع الجملة: تقول إتش تي سي في إعلانها “ستشاهدها جميعًا You’ll see it all” ما يعني أنها تشير إلى عدة هواتف، ولو كان الحديث عن هاتفٍ واحد فقط فلماذا تم إضافة ضمير الجمع “all” للجملة؟ هذه الإشارة تؤكد أن الحدث سيتضمن أكثر من هاتف.

الآن لماذا سيكون هنالك هاتف رائد، ولماذا يمثل الإعلان الجديد من إتش تي سي تأكيدًا جديدًا على أنها ستطلق U11 Plus؟ السبب ببساطة أمرين: الهاتف المتواجد في الصورة يمتلك حساس البصمة على لوحته الخلفية، وهو ما يتماشى مع التسريبات الخاصة بهاتف U11 Plus التي تؤكد أنه سيمتلك شاشةً كبيرة تغطي معظم واجهته الأمامية وهو ما سيجعل إتش تي سي تضع حساس بصمة على الخلف، وذلك بعكس هاتف الفئة المتوسطة U11 Life الذي سيمتلك تصميمًا تقليديًا مع حساس بصمة على الواجهة الأمامية.

هاتف U11 كما ظهر في التسريبات

الأمر الثاني الهام بالصورة المرفقة بالإعلان هي إظهارها لجزء من الوشيعة الخاصة بتقنية الشحن اللاسلكيّ، ما يعني أن إتش تي سي ستقوم – وأخيرًا – بتضمين هذه الخاصية بهاتفها الرائد المقبل، ومن المستبعد جدًا أن يتم طرح مثل هكذا تقنية ضمن هاتفٍ مخصص للفئة المتوسطة.

بهذه الصورة، واعتمادًا على كافة المعلومات السابقة، يمكن القول أن أبرز خصائص هاتف U11 Plus المقبل ستكون:

  • شاشة كبيرة بقياس 6 إنش وبدقة 1440×2880 بيكسل (+QHD) مع نسبة أبعاد 18:9 تُغطّي مُعظم الواجهة الأمامية للهاتف
  • شريحة المعالجة Snapdragon 835 مع ذاكرة عشوائية 6 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية 128 غيغابايت ونظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو
  • دعم لخاصية الشحن اللاسلكيّ ومقاومة الماء والغبار بمعيار IP68
  • مكبرين صوتيين من نوع BoomSound الخاصة بإتش تي سي
  • دعم لتقنية الأطراف المتحسسة للضغط Edge Sense
  • بطارية ضخمة بسعة 4000 ميللي آمبير/ساعي

فيما يتعلق بهاتف الفئة المتوسطة U11 Life، فإن أبرز خصائصه هي تزويده بشريحة Snapdragon 660 (ربما Snadragon 630) الأقوى بمجال الفئة المتوسطة مع دعمه بتقنية بلوتوث 5.0 ومقاومة الماء والغبار بمعيار IP67 بالإضافة لنسخة أندرويد خام المدعومة مباشرةً من جوجل، في حال تم إطلاقه ضمن برنامج أندرويد ون.

بالنظر للتسريبات الحالية، يمكن القول أن الهواتف ستمثل عودةً قوية وممتازة لإتش تي سي من الممكن أن تساهم بجذب الكثير من المستخدمين لشراء هواتفها من جديد، في حال تم توفيرها بأسعارٍ منافسة ومناسبة، وهو أمرٌ متوقع كون الشركة قد أطلقت هاتفها الرائد U11 بسعرٍ أقل من باقي المنافسين.

هل تنتظرون الحدث المقبل الخاص بإتش تي سي؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

 

المصدر: إتش تي سي تُشوّق للحدث الذي ستستضيفه: هل ستكشف عن الهاتف الرائد U11 Plus؟

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول