X

جوجل تبدأ بطرح خدمة التعرّف الذكيّ Google Lens للجيل الأول من هواتف بيكسل

في كل عام تقوم جوجل بالكشف تقنيةٍ مميزة ورائعة وتجعلها حصرية لهواتفها – في البداية. العام الماضي شاهدنا ذلك مع المساعد الذكيّ Google Assistant وهذا العام مع خدمة التعرف الذكيّ Google Lens التي تمثّل تطوّرًا عن خدمة Google Goggles.

قامت جوجل بالإعلان عن Google Lens خلال مؤتمر المطورين Google I/O 2017 ومن ثم تم إطلاقها لأول مرة بشكلٍ حصريّ في هواتف Pixel 2، ولكن ما الذي تقدمه هذه الخاصية بالضبط؟ في الواقع عدة أمور وجميعها قابلة للتصنيف تحت خانة “التعرف الذكيّ والبحث المتقدم”، حيث تتيح التعرف على محتوى الصور وتوفير معلومات مختلفة عنها، مثل توجيه الكاميرا نحو طبق معين بما يؤدي للتعرف عليه وتقديم الوصفة الخاصة به، أو تصوير نبتة من أجل التعرف عليها وعرض المعلومات المرتبطة بها. الخدمة ببساطة هي دمج لخدمة البحث Goggle مع المساعد الذكيّ Google Assistant ومشروع الواقع المعزز ARCore.

الآن، وبعد أن كانت هذه الخدمة الرائعة متوفرة فقط لهواتف Pixel 2 بدأت تقارير جديدة تفيد بالفعل بوصولها لمستخدمي الجيل الأول من هواتف بيكسل التي أطلقتها جوجل عام 2016، وذلك داخل تطبيق Google Photos بدون الحاجة للقيام بأي شيء، حيث يبدو أن جوجل قد بدأت بطرح التحديث بشكلٍ مباشرٍ من مخدماتها، وذلك بحسب عددٍ من المستخدمين الذين أكدوا ذلك عبر مناشير مختلفة ضمن منصة Reddit.

الجدير بالذكر أن الخدمة لا تزال تجريبية ولم يتم إطلاق الإصدار الرسميّ منها حتى الآن، وبالتالي فإنه من المرجح أن تبقى حصرية خلال الفترة القريبة لهواتف بيكسل (بجيلها الأول والثاني) ومن ثم تقوم جوجل بطرحها لجميع المستخدمين، كما قامت العام الماضي مع مساعدها الذكيّ Google Assistant.

بكل الأحوال، وإن كنتم من مستخدمي هواتف بيكسل – نسخة 2016، سيكون من الجيد تفقد خدمة Google Photos للتأكد إن أصبحت ميزة Google Lens متاحة لكم أم لا.

المصدر

المصدر: جوجل تبدأ بطرح خدمة التعرّف الذكيّ Google Lens للجيل الأول من هواتف بيكسل

Leave a Comment