X

جوجل تبدأ بطرح تصميمٍ جديد لمساعدها الذكيّ Google Assistant على هواتف أندرويد

تعمل جوجل منذ فترةٍ على طرح تغييراتٍ فيما يتعلق بواجهات خدماتها وتطبيقاتها على الهواتف الذكية، حيث بدأت من متصفح كروم نفسه عبر الواجهة الجديدة Chrome Home ثم انتقلت لخدمة البحث Google Feed، والآن يأتي الدور على المساعد الذكيّ Google Assistant الذي أصبح شكله وتصميمه يتماشى بشكلٍ أكبر مع باقي خدمات وتطبيقات الشركة.

ولكن ما هو الشيء الذي يميز هذا التصميم الجديد الذي تقوم جوجل بطرحه؟ ببساطة الاعتماد على أشكالٍ وأيقوناتٍ دائرية وشفافة أكثر، وهذا ما تم في التحديث الأخير الذي تم طرحه للمساعد الذكيّ Google Assistant.

أول الاختلافات بالتصميم الجديد هو لون الخلفية، حيث قررت جوجل الاعتماد على خلفيةٍ بيضاء بالكامل بدلًا من اللون الرماديّ الفاتح المستخدم سابقًا في خلفية المساعد. الأمر الثاني الذي سيتم ملاحظته هو بكيفية عرض الجمل التي ستكون ضمن أشكالٍ بحوافٍ دائرية، وهو الأمر الذي ينسحب على البطاقات الخاصة بنتائج الاستعلامات والأوامر التي يطلبها المستخدم. من الملاحظ أيضًا أن لوحة المفاتيح الصغيرة التي تتيح إدخال الأوامر بالكتابة قد أصبحت الآن بيضاء وذات خلفيةٍ شفافة مقارنةً مع شكلها القديم. الصور التالية تظهر مقارنة بين التصميمين القديم (الصورة على اليسار) والجديد (الصورة بالمنتصف والصورة على اليمين):



هل ستؤثر هذه التغييرات على تجربة الاستخدام والوظائف التي يتيحها المساعد؟ لا، كونها تعديلات تتعلق بالشكل والتصميم فقط، ولكنها قد تكون جيدة من ناحية توفير شكل موّحد لتطبيقات وخدمات جوجل. وهنا يأتي السؤال المهم: هل التصميم الجديد أفضل (أو أجمل) من القديم؟ أعتقد أن هذا الأمر هو مسألة ذوق، وشخصيًا أجده أن المظهر الجديد أجمل من السابق.

فيما يتعلق بطرح التحديث، فإن جوجل قامت بتوفيره بشكلٍ مباشر من مخدماتها ولكل المستخدمين الذي يمتلكون المساعد الذكيّ Google Assistant، أي الذين يمتلكون نسخة أندرويد 6.0 مارشميلو وما فوق.

ما رأيكم بالتعديلات التي تجريها جوجل على شكل تطبيقاتها وخدماتها؟ هل أنتم معها أم لا؟ شاركونا رأيكم وخبرتكم ضمن التعليقات.

 

المصدر: جوجل تبدأ بطرح تصميمٍ جديد لمساعدها الذكيّ Google Assistant على هواتف أندرويد

Leave a Comment