X

صورة مسربة تظهر هاتف Xperia XZ2 من سوني مع شاشة تغطي كامل الواجهة

أظهرت صورة مسربة أن الجيل القادم من هواتف سوني قادم مع شاشة تغطي كامل واجهته مع تصميم شبيه بهاتف iPhone X من آبل.

منذ ثلاث سنوات وسوني لا تخرج بأي تصميم جديد لهواتفها الذكية، الأمر الذي أزعج كثيرين؛ خاصةً عشاقها المخلصين لها منذ أيام هواتف سوني إريكسون، ولكن الشركة اليابانية فهمت في وقت سابق من العام الحالي أن الأمر لم يعد يُطاق، فأكدت أن الجيل المقبل من هواتف إكسبريا Xperia ستأتي مع تصميمٍ مختلفٍ جذريًا.

إذ أكد الرئيس التنفيذي لشركة سوني في الهند، كينشيرو هيبي، قبل نحو ثلاثة أشهر في حوار مع صحيفة Indian Express، أن الشركة ستتبع تصميمًا جديدًا بالكامل لهواتفها، مع تبني فكرة الشاشات التي تغطي الواجهة الأمامية للهاتف بنسبة أبعاد 18:9.

والآن بدأت تظهر صور لما يُقال أنه هاتف “إكسبريا إكس زد2” Xperia XZ2 مع شاشة تغطي كامل واجهته مع حواف ضيقة جدًا حولها، مع تصميم يشبه إلى حد كبير هاتف iPhone X.

وبحسب مصدر الصورة، فإن هاتف Xperia XZ2 قادم مع شاشة تغطي ما نسبته 90% من واجهته، وهي ذات النسبة التي يُشاع أن هاتف Galaxy S9 من سامسونج سوف يأتي بها. وللمقارنة، فإن شاشة Galaxy S8 تشكل نحو 84% من واجهته، فيما لا تتعدى بالنسبة على iPhone X الـ 81.49%.

ويظهر من الصورة أن شاشة الهاتف سوف تغطي كامل الواجهة، ما عدا جزءًا صغيرًا جدًا في الأعلى سيستضيف الكاميرا الأمامية وسماعة الأذن، إضافة إلى الحساسات الأخرى التقليدية.

يُشار إلى أن هاتف Xperia XZ2 يُعرف حاليًا بالاسم الرمزي H8216، وهو سيكون خليفة هاتفها Xperia XZ1 الذي أعلنت عنها الشركة خلال مشاركتها في المعرض الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية في العاصمة الألمانية برلين IFA 2017 kiنهاية شهر آب/أغسطس الماضي.

ويُنتظر أن تعلن سوني عن Xperia XZ2 خلال الربع الأول من عام 2018، وإلى ذلك الحين، نذكر لكم التسريبات المتعلقة بمواصفات الهاتف، والتي تتحدث عن شاشة بقياس 5.48 بوصات 2160×1080 بكسلًا، مقارنة بهاتف Xperia XZ1 الذي جاءت شاشته بدقة 4K.

وتتحدث التسريبات أن الهاتف سوف يتضمن معالج كوالكوم سنابدراجون 845، مع ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات و 64 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية.

ويُشاع أن الكاميرا الأمامية سوف تكون بدقة 13 ميجابكسلًا، فيما سوف تكون الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسلًا لكل منهما. كما يُشاع أن الهاتف قادم مع بطارية بسعة 3,130 ميلي أمبيرًا/ساعة مع دعم ميزة الشحن السريع.

هل أنت من عشاق هواتف سوني؟ ما رأيك بتصميم هواتف الشركة، وماذا تأمل أن تقدم في Xperia XZ2؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

المصدر: صورة مسربة تظهر هاتف Xperia XZ2 من سوني مع شاشة تغطي كامل الواجهة

Leave a Comment