X

هواوي قد تكشف النقاب رسميًا عن هواتف P20 بتاريخ 27 مارس

هواوي تستعد للمنافسة بثلاثة هواتف من سلسلة P20 الجديدة بتصاميم مختلفة وثلاث كاميرات خلفية ضمن كل هاتف.

في السنوات الماضية أصدرت هواوي سلسلة هواتفها الذكية P8 و P9، وخلال العام الماضي كشفت النقاب عن هاتفي P10 و P10 Plus خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال، وقد ساعدت تلك الهواتف على تعزيز مكانتها في عالم الهواتف الذكية.

وبالرغم من أن التوقعات كانت تشير إلى متابعة الشركة مسيرتها عبر إطلاق سلسلة P11 خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال لهذا العام، لكن المعلومات توضح أن هذا الأمر لن يحدث، وأن الجيل القادم من هذه الهواتف سوف يحمل اسم P20، والذي يتكون ثلاثة هواتف هي P20 و P20 Plus و P20 Pro.

ويبدو أن الشركة الصينية لن تكشف النقاب عن هذه الهواتف الرائدة كما هو متوقع خلال MWC 2018 المزمع عقده في نهاية الشهر الحالي بمدينة برشلونة الإسبانية، بل سوف تنتظر حتى 27 مارس لعقد حدث منفصل خاص بها في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بحسب الدعوات الصحفية التي أرسلتها هواوي.

ووفقًا لتسريبات سابقة فإن الهواتف تتضمن كاميرا خلفية ثلاثية يختلف مكان تموضعها من جهاز إلى آخر، والتي يجري تطويرها بالشراكة مع المصنع الألماني لايكا Leica، بحيث أنها توفر دقة تصل إلى 40 ميغابيكسل مع خاصية التكبير البصري الهجين بقدرة 5X، جنبًا إلى جنب مع وجود كاميرا أمامية بدقة 24 ميغابيكسل.

 

وبالحديث عن المواصفات فإن هاتفي P20 و P20 Plus يتضمنان معالج Kirin 970 الموجود ضمن هواتف Mate 10 و Mate 10 Pro، مع 6 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، و 64/128 غيغابايت من مساحة التخزين، في حين يفترض أن يحتوي P20 Pro على معالج Kirin 975 مع شاشة بقياس 6.01 إنش، و 6/8 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، و 128/256 غيغابايت من مساحة التخزين.

تجدر الإشارة إلى أنه بالرغم من أن الدعوات الصحفية لم تذكر على وجه التحديد هذه الأجهزة، إلا أن التسريبات أوضحت ذلك، وقد تتأكد الأمور بشكل أكبر خلال الفترة القادمة، لذا يجب علينا الانتظار لمعرفة ما الذي تنوي هواوي الإعلان عنه.

المصدر

المصدر: هواوي قد تكشف النقاب رسميًا عن هواتف P20 بتاريخ 27 مارس

Leave a Comment