X

رؤساء الاستخبارات الأمريكية يحذرون من شراء هواتف هواوي

تواجه شركة هواوي صعوبات فيما يتعلق بنجاحها في الولايات المتحدة، حيث أن قادة وكالات الأمن والاستخبارات الأمريكية متشككين عندما يتعلق الأمر بالشركات الصينية المصنعة للهواتف.

خلال الفترة الماضية ظهرت العديد من الأخبار المتعلقة بمحاولة هواوي دخول السوق الأمريكية من خلال تعاونها مع الشركات الأمريكية الموفرة لخدمات المحمول، لكن الحكومة الأمريكية ضغطت على AT&T و Verizon لإفشال الصفقة، وتدرك هواوي أن حكومة الولايات المتحدة تحاول منع أعمال الشركة في الولايات المتحدة دون وجود أي سبب لذلك.

ويبدو أن رؤساء مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI ووكالة المخابرات المركزية CIA ووكالة الأمن القومي NSA وبعض وكالات الأمن والمخابرات الأخرى لا يحبذون أيضًا فكرة استخدام الهواتف الذكية الصينية، كما أنهم لا يثقون بـ Huawei و ZTE، على الأقل فيما يتعلق بالمستهلكين في الولايات المتحدة.

ووفقًا لتقرير صادر عن شبكة CNBC فإن ستة من كبار رؤساء المخابرات الأمريكية أبلغوا لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ أنهم ينصحون الأمريكيين بعدم استخدام منتجات وخدمات شركة هواوي الصينية المصنعة للهواتف، كما أعرب رؤساء وكالات الأمن والاستخبارات الأمريكية عن قلقهم إزاء الشركات التي تتخذ من الصين مقرًا لها.

وقال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي Chris Wray “نحن نشعر بقلق عميق إزاء مخاطر السماح لأي شركة أو كيان مملوك لحكومات أجنبية لا تتشارك قيمنا الحصول على مراكز قوة داخل شبكات الاتصالات لدينا”، وأعرب عن قلقه بشأن سرقة المعلومات والتجسس بالقول “إن ذلك يوفر القدرة على ممارسة الضغط أو السيطرة على البنية التحتية للاتصالات أو تعديل أو سرقة البيانات”.

ويبدو أن التركيز كان منصبًا على هواوي، التي نمت بشكل سريع خلال العامين الماضيين، حيث أشار قادة الاستخبارات الأمريكية إلى أنها تحاول اختراق السوق الأمريكية، في حين صرح مدير وكالة الأمن القومي Michael Rogers أنه ينبغي ضبط النفس عندما يتعلق الأمر بالشركات الصينية وتوخي الحذر ومراقبة مثل هذه الشركات.

وخلال كلمته الرئيسية ضمن معرض الإلكترونيات الإستهلاكية لهذا العام CES 2018 أعرب Richard Yu الرئيس التنفيذي لشركة هواوي عن خيبة أمله في الفرص الضائعة بالنسبة للمستهلكين وشركات خدمات المحمول وهواوي بعد إلغاء تنفيذ الصفقات.

وردًا على قادة الأمن الأمريكيين، أشار المتحدث باسم هواوي إلى أن الشركة موثوق بها من قبل حكومات 170 بلدًا حول العالم، وأن الشركة لا تشكل خطرًا أكبر على أمن المعلومات الإلكتروني بالمقارنة مع أي شركة تكنولوجيا معلومات واتصالات أخرى، وأنها على علم بمجموعة من أنشطة الحكومة الأمريكية التي تهدف على ما يبدو إلى إعاقة أعمال هواوي في السوق الأمريكية.

المصدر

المصدر: رؤساء الاستخبارات الأمريكية يحذرون من شراء هواتف هواوي

Leave a Comment