X

التشكيلة اللونية الكاملة لهواتف Xperia XZ2 و XZ2 Compact

خلال شهر سبتمبر 2017 قام المدير التنفيذي لشركة سوني في الهند بالحديث حول تغيير كبير قد يطرأ على تصاميم هواتف سوني الذكية.

مع اقتراب تاريخ انعقاد المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 بمدينة برشلونة الإسبانية، فإن الشركات تستعد لكشف النقاب عن منتجاتها الجديدة، ومنها الشركة اليابانية سوني، والتي من المفترض أن تعلن عن هواتفها الذكية Xperia XZ2 و Xperia XZ2 Compact خلال حدثها الصحفي المزمع عقده بتاريخ 26 فبراير الحالي.

وخلال الفترة الماضية ظهرت العديد من التسريبات حول هاتف XZ2 Compact الذي يأتي بلغة تصميمية جديدة تعمل على جعل الحواف أقل سماكة مع جهة خلفية منحنية، جنبًا إلى جنب مع المعلومات التي نشرها المسرب الشهير Evan Blass عبر حسابه الرسمي على تويتر، والتي توضح المواصفات الرئيسية لهذه الهواتف.

والآن، تظهر صور جديدة مسربة تكشف عن التشكيلة اللونية الكاملة لهواتف سوني القادمة Xperia XZ2 و XZ2 Compact، كما توضح الصور وجود فروقات فيما يخص الكاميرا وفلاش LED، مع عدم تواجد فتحة بطاقة SIM على جانبي الهواتف ولا في الجزء السفلي، مما يعني أن فتحة بطاقة SIM قد تتواجد في الجهة العلوية من الأجهزة، بشكل يماثل ما هو موضح ضمن وثائق لجنة الاتصالات الفيدرالية.

وفيما يتعلق بالمواصفات، فقد أوضحت التسريبات السابقة أن هاتف Xperia XZ2 يتميز بزجاج 3D في الجهة الأمامية والخلفية مع إطار من الألومنيوم، مما قد يسمح بتضمنه ميزة الشحن اللاسلكي، جنبًا إلى جنب مع شاشة من نوع LCD بقياس 5.7 إنش محمية بواسطة زجاج Corning Gorilla Glass 5، مع معالج Snapdragon 845 من شركة كوالكوم.

بالإضافة إلى تضمنه أندرويد أوريو 8.0، وبطارية بسعة 3180 ميلي أمبير، ومكبرات صوت ستيريو S Force، وميزة مقاومة المياه والغبار، مع كاميرا خلفية بدقة 19 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 قادرة على تصوير فيديوهات بدقة 4K HDR وفيديوهات بوضعية الحركة فائقة البطء.











في حين يقدم هاتف XZ2 Compact تصميمًا مطابقًا تقريبًا للنسخة الأكبر من الهاتف، ولكن بدلًا من زجاج 3D في الجهة الخلفية فإن الجهاز يحصل على مادة بولي كربونات غير قابلة للخدش، مع شاشة من نوع LCD بقياس 5 إنش، ومعالج Snapdragon 845 من شركة كوالكوم، وأندرويد أوريو 8.0، وبطارية بسعة 2870 ميلي أمبير، إلا أنه لا يتضمن مكبرات صوت ستيريو S Force، ولا ميزة الشحن اللاسلكي.












ويبدو أن الشركة قد تخلت إلى حد ما عن تصميم OmniBalance، حيث تأتي الهواتف بزاويا مدورة قليلًا ومستشعر بصمات الأصابع المثبت في الجهة الخلفية، في حين نجد في الجهة الأمامية الحد الأدنى من الحواف على الجانبين وحواف قليلة السماكة في الجهة العلوية والسفلية.

المصدر

المصدر: التشكيلة اللونية الكاملة لهواتف Xperia XZ2 و XZ2 Compact

Leave a Comment