X

جوجل تضيف حدائق ديزني إلى خدمة التجوال Street View

تعد خدمة الخرائط Google Maps الوجهة الأولى لكل مستخدمي الإنترنت تقريبًا حينما يتعلق الأمر بالملاحة والتنقل، وحتى للسياحة، إذ أصبحت خدمة التجوال Street View تسمح للناس بزيارة أشهر المعالم السياحة حول العالم وهم في منازلهم.

واليوم أعلنت جوجل عن إضافة حدائق ديزني Disney Parks التي تعد أحد أشهر المعالم خاصةً للأطفال حين السياحة في الولايات المتحدة، إذ توفر للناس فرصة مشاهدة والاستمتاع بالألعاب المستوحاة من أفلام الرسوم المتحركة من ديزني.

يُشار إلى أنه تم إطلاق خدمة Street View في شهر أيار/مايو 2007، وهي متوفرة حاليًا في أكثر من 3000 مدينة عبر 63 بلدًا حول العالم.

وتوفر صور Street View من جوجل تجربة تصفح غنية وشاملة تتيح للمستخدمين استكشاف أبرز المعالم العالمية، ومشاهدة عجائب الطبيعة، والقيام برحلة ممتعة أو استطلاع أي نقاط أخرى مثيرة للاهتمام.

ويجري تجميع صور التجول الافتراضي من خلال مركبة مزودة بتكنولوجيا متطورة للتصوير، وهي كاميرا مثبتة على سقف سيارة تجمع الصور وبيانات الموقع. وبعد أن يتم التقاط الصور ودمجها مع بعض للحصول على صور بانورامية 360 درجة تتيح التنقل واستكشاف المواقع وكأن المستخدم موجود هناك.

يُشار إلى أن جوجل تقوم بتمويه وجوه الأشخاص ولوحات تسجيل السيارات قبل بث الصور عبر خدمة Street View حرصًا منها على ضمان خصوصية سكان الفجيرة.

وتهدف جوجل من خلال الخدمة لتسهيل الحياة اليومية للمستخدمين سواء كانوا يبحثون عن موقع معين قبل الانتقال إلى حي جديد أو يقومون باستكشاف موقع مطعم أو مقهى. ويمكن للمستخدمين اكتشاف مطاعم أو فنادق قبل الوصول إليها أو ترتيب أماكن الاجتماع.

ويمكن للأنشطة التجارية أيضًا الاستفادة من ميزة التجول الافتراضي من خلال تضمين خرائط Google مباشرةً في مواقعها، ما يساعدها على الترويج لفندق أو توفير المعلومات عن متجر أو مطعم محلي. كما تتيح الفرصة للسياح للتحقق من محيط فندق معين.

وتقوم شركة جوجل بتحسين الخرائط وعشرات الآلاف من التحديثات كل يوم في جميع أنحاء العالم – من أحدث أسماء الطرق، وعناوين المؤسسات التجارية إلى جداول النقل العام والصور.

وتوفر خدمة Street View أدوات لتعليم الصور غير المناسبة للمراجعة وإزالتها. وتحتوي كل صورة رابطًا لأداة “الإبلاغ عن مشكلة” حيث يمكن للمستخدمين الإبلاغ عن الصور غير المرغوب فيها.

المصدر

المصدر: جوجل تضيف حدائق ديزني إلى خدمة التجوال Street View

Leave a Comment