X

هاتف Galaxy S9 يتجاوز أقسى اختبارات المتانة بمنتهى السهولة

تمكن هاتف Galaxy S9 من سامسونج من الصمود تحت أكثر اختبارات المتانة “تطرفًا”.

من أقسى المشاهد التي يمكن أن تواجهنا ونتابعها مع أسنانٍ مُطبَقةٍ وفمٍ نصف مفتوح وإحدى العينين شبه مُغمَضة، هي اختبارات المتانة أو “جلسات التعذيب”، إذا جاز التعبير، التي تتعرض لها الهواتف الذكية فور أو قُبيل توفرها في الأسواق، خاصةً إذا كان الهاتف مما يصل سعره إلى نحو 1000 دولار أمريكي.

حديثنا هذه المرة عن هاتف Galaxy S9 من سامسونج، الذي حصل عليه “زاك” صاحب قناة JerryRigEverything على يوتيوب، والمعروف بأنه “متطرف” في اختبارات المتانة، وفي فيديو جديد أُخضع الهاتف لجلسة تعذيب خرج منها الهاتف سالمًا معافى باستثناء بعض “الكدمات”.

وكانت البداية مع اختبار خدش الشاشة التي تمكنت من تحمل حتى المستوى السادس من الخدش، أما في المستوى السابع فقد بدأت الخدوش تظهر بوضوح على الشاشة، والفضل في ذلك يعود إلى أن شاشة Galaxy S9 محمية بطبقة من زجاج جوريلا جلاس 5. وتعني هذه النتيجة أن الهاتف لن يتأثر مهما كان، إذا وضع في الجيب مع مفاتيح أو عملات معدنية أو أشياء حادة أخرى.

ولأن إطار الهاتف مصنوع من المعدن مع طبقة، فإن خدشه بشفرة أسفر عن نزع الطبقة الملونة فقط، أما بالنسبة لظهر الهاتف المحمي هو الآخر بطبقة من زجاج جوريلا جلاس 5 فقد بقي سالمًا أثناء محاولة خدشه باستخدام الشفرة، تمامًا مثل واجهة الهاتف.

ومع أن الزجاج ميال، بخلاف المعدن أو البلاستيك، إلى الكسر، إلا أن محاولات زاك في سبيل ثني الجهاز بائت بالفشل. كما أن الزجاج الحامي للكاميرتين الأمامية والخلفية نجح في التصدي لمحاولات الخدش باستخدام الشفرة.

أما بالنسبة لاختبار الحرق، فقد كان هاتف Galaxy S9 أفضل قليلًا من الهواتف الأخرى، إذ تعافت وحدات البكسل على الشاشة إلى حد ما بعد تعرضها للهيب لمدة 12 ثانية.

إذا كنت تستمتع بمشاهدة أحد هواتف Galaxy S9 “البريئة” وهي في جلسة تعذيب، فاحرص على مشاهدة الفيديو أدناه.

ما رأيك بالنتائج التي حققها Galaxy S9؟ وهل تعتقد أنه فائق المتانة حقًا؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر: هاتف Galaxy S9 يتجاوز أقسى اختبارات المتانة بمنتهى السهولة

Leave a Comment