X

جوجل تعلن الحرب على العملات الرقمية مع حظر كافة الإعلانات ذات الصلة بها

أوضحت جوجل أن التغييرات الجديدة ستدخل حيز التطبيق اعتبارًا من شهر حزيران/يونيو القادم.

في الأشهر القليلة الماضية، كانت العملات الرقمية حديث الساعة، وقد تكون ممن انخرط في الأمر سواء بكثرة متابعة أخبارها أو على الأقل بالتعرف على الشيء الذي ضجت به وسائل الإعلام، خاصةً بعدما بلغت عملة بيتكوين مستويات قياسية.

وهناك داخل العالم الرقمي حاولت مواقع إلكترونية ركوب الموجة من خلال استغلال زيارات المستخدمين لتحويلهم إلى أدوات تعدين، إذ برز في الآونة الأخيرة اتجاه تستخدم فيه المواقع “القوة غير المستخدمة” لأجهزة الحاسب الخاصة بمستخدميها لتعدين العملات الرقمية، الأمر الذي يعد أمرًا سيئًا للغاية إذ حدث دون علم المستخدم.

والآن أعلنت جوجل، في مسعى لحماية المستخدمين، عن سياسة جديدة في إعلانات AdWords المتعلقة بالعملات الرقمية، إذ قررت الشركة إنهاء كافة الإعلانات المتعلقة بتلك العملات.

وفي تحديث لسياسة إعلانات الخدمات المالية، أعلنت جوجل عزمها عدم السماح بأي إعلان يتعلق بالعملات الرقمية أو محتوى يتبع لها، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، عروض العملات الأولية، وأسعار صرف العملات الرقمية، ومحافظ التداول الخاصة بها، ونصائح تداول العملات.

وتشمل القيود كل شيء بدءًا من عمليات التبادل من أجل عملات رقمية معروفة مثل Bitcoin و Ethereum، إضافة إلى المعلومات المتعلقة بالعملات الرقمية الجديدة الغامضة وذلك من جميع الشركات.

وصرح سكوت سبنسر ، مدير الإعلانات المستدامة لدى جوجل بالقول: “ليس لدينا كرة سحرية لنعرف إلى أين سيذهب المستقبل مع العملات المشفرة، ولكننا رأينا ضررًا كافيًا للمستهلك أو احتمالًا لإلحاق الضرر بالمستهلك، وهو مجال نرغب في التعامل معه بحذر شديد”.

هذا، وستدخل التغييرات الجديدة حيز التطبيق اعتبارًا من شهر حزيران/يونيو القادم، الأمر الذي يُرجح أنه سيمنح المعلنين الحاليين فترة سماح.

هل تعتقد أن خطوة جوجل الجديدة في الطريق الصحيح؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

المصدر: جوجل تعلن الحرب على العملات الرقمية مع حظر كافة الإعلانات ذات الصلة بها

Leave a Comment