X

جوجل تعلن عن لاحقة .app الجديدة لأسماء النطاقات وهي تستهدف المطورين

وفقًا لجوجل، فإن اللاحقة الجديدة هي الأولى مع أمان إلزامي، إذ سيكون بروتوكول الأمان HTTPS افتراضيًا.

بعد أن ظهر في تحديث التطبيق الخاص بمؤتمر المطورين من جوجل Google I/O 2018 الذي تم إطلاقه في شهر نيسان/أبريل المنصرم؛ أن ذلك قادم قريبًا، أعلنت شركة جوجل رسميًا اليوم عن إطلاق لاحقة أسماء النطاقات الجديدة الموجهة للتطبيقات والمطورين والحلول الأمنية: .app.

ووفقًا للشركة فإن اللاحقة الجديدة هي الأولى مع أمان إلزامي، إذ سيكون بروتوكول الأمان HTTPS افتراضيًا بهدف حماية المواقع من البرامج الإعلانية الضارة، ومن عمليات التتبع التي يقوم بها مزودو خدمات الإنترنت، إضافة إلى الحماية حين الاتصال بشبكات واي فاي المفتوحة.

وترى جوجل أن هذا الأمان مطلوب خاصةً أنها أطلقت لاحقة .app ليكون الوجهة الأولى للتطبيقات المحمولة، وقالت للمطورين: “بالسماح للمستخدمين المهتمين بالتعرف على تطبيقك، يمكن استخدامه (اللاحقة) أيضًا لعرض “روابط تنزيل موثوقة”، وإبقاء المستخدمين محدّثين بملاحظات الإصدار، ورابط عميق للمحتوى داخل التطبيق”.

هذا، ويمكن اعتبارًا من اليوم وحتى يوم 7 أيار/مايو الجاري الحصول على لاحقة .app كجزء من برنامج الوصول المبكر على Google Registry الذي يوفر مزايا خاصة، على أن يبدأ إتاحة اللاحقة للجميع اعتبارًا من يوم 8 أيار/مايو الجاري.

ويمكن حجز اسم نطاق ينتهي باللاحقة الجديدة من خلال هذا الرابط.

هل كنت تنتظر مثل هذه اللاحقة؟ شاركنا رأيك بخطوة جوجل الجديدة بالتعليقات.

المصدر

The post جوجل تعلن عن لاحقة .app الجديدة لأسماء النطاقات وهي تستهدف المطورين appeared first on أردرويد.

Leave a Comment