فيسبوك تشارك بيانات مستخدميها مع 60 شركة أخرى

أخبار أندرويد أضف تعليق

وفقاً لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية فإنّ فيسبوك لديه اتفاقيات لمشاركة بيانات المستخدمين مع 60 شركة تقنية بينها أبل، أمازون، سامسونج، مايكروسوفت، HTC، وبلاكبيري.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنّ تلك الشركات استطاعت الوصول إلى معلومات مستخدمي فيسبوك تتعلّق بالحالة الاجتماعية والدين والميول السياسية على مدار العقد الماضي. وفي حين أكّدت الشركة العملاقة وجود مثل تلك الاتفاقيات لكنّها نفت مشاركة بيانات مستخدميها دون موافقة المستخدمين وأبدت ثقتها عدم وجود أيّة حالات أو تقارير حول إساءة استخدام تلك المعلومات.

على الرغم أنّ فيسبوك بدأت بإلغاء تلك الاتفاقيات منذ نيسان/أبريل الماضي بعد فضيحة Cambridge Analytica إّلا أنّ العديد من تلك الشراكات ما تزال سارية المفعول حتّى الآن، وقالت صحيفة نيويورك تايمز أنّ فيسبوك سمحت لبعض الشركات المُنتجة للهواتف الذكية مثل أبل وسامسونج وأمازون بالوصول إلى بيانات المستخدمين وبيانات أصدقائهم بدون موافقة صريحة منهم.

من جانبه أكّد Ime Archibong نائب رئيس قسم الشراكات في فيسبوك وجود اتفاقيات لمشاركة البيانات مع 60 شركة مُصنّعة للهواتف الذكية تسمح للشركات بالوصول إلى بيانات مستخدمي فيسبوك، لكنّ ذلك كان قبل وجود متاجر التطبيقات وأنظمة التشغيل المتقدّمة.

الجدير بالذكر أنّه بعد فضحية Cambridge Analytica التي ظهرت للعلن في بداية العام الحالي، مثل المدير التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ أمام لجنة من الكونغرس الأمريكي لشرح كيف استطاعت شركة البيانات تلك من الوصول إلى بيانات 87 مليون مستخدم واستغلالها بنيّة خبيثة، وكيف يمكن لفيسبوك أن يحمي بيانات أكثر من 2 مليار مستخدم.

كيف تجد مثل هذه الاتفاقيات بين الشركات الكبرى؟ هل هي فعلاً لصالح المستخدم ولتقديم خدمات جيّدة له؟ أم ليتم استغلالها بطريقة سيئة؟ شاركنا رأيك بالتعليقات

المصدر

التدوينة فيسبوك تشارك بيانات مستخدميها مع 60 شركة أخرى تم نشرها أولًا في أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول