جوجل ستعدّل مشروعها العسكري مع الحكومة الأمريكية، ولن تقوم بإلغاءه

أخبار أندرويد أضف تعليق

نشرنا الأسبوع الماضي خبراً عن رسالة داخلية في جوجل حول نيّتها إيقاف مشروع مافن مع العسكري مع وزارة الدفاع الأمريكية، لكن إمّا أنّ الأخبار السابقة لم تكن دقيقة أو أنّ جوجل تراجعت عن قرارها.

وعدت جوجل عبر مدونتها الرسمية أنّها لن تستخدم تقنيات الذكاء الصنعي في صناعة الأسلحة ومعدّات التجسس وأي نوع آخر قد يسبّب الأذى للناس، إلّا أنّها من ناحية أخرى ستواصل عملها مع الجيش الأمريكي في “قطاعات أخرى”.

أكدّت جوجل أنّها ستوقف مشروع مافن “Project Maven” مع الحكومة الأمريكية عند انتهاءه العام المقبل، لكنّها بالمقابل ستحافظ على التعاون مع وزارة الدفاع الأمريكية في مجالات الأمن السيبراني والتدريب والتجنيد العسكري والرعاية الصحيّة للمحاربين القدامى وعمليات البحث والإنقاذ.

مشروع مافن بشكله الحالي هو اتفاق بين الشركة التقنية العملاقة ووزارة الدفاع الأمريكية لتزويدها بتقنيّات ذكاء صنعي تُستخدم في الصناعات العسكرية “غير الهجومية” بما فيها أنظمة المراقبة وأنظمة الملاحة والطائرات بدون طيّار. ولاقى هذا المشروع استياءاً بين موظفي جوجل، حيث قام نحو 3000 موظف بتوقيع عريضة تطالب الشركة بإنهاءه قبل أن يقوم 12 منهم على الأقل بتقديم استقالتهم.

هل تعتقد أنّ جوجل رضخت لضغوط من الحكومة الأمريكية في هذا الموضوع؟ أم أنّ الأمر مادي بحت؟

المصدر

التدوينة جوجل ستعدّل مشروعها العسكري مع الحكومة الأمريكية، ولن تقوم بإلغاءه تم نشرها أولًا في أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول