X

سوني تكشف عن الهاتفين Xperia P و Xperia U

أعلنت سوني قبل قليل ضمن المؤتمر العالمي للجوال عن هاتفين جديدين بنظام أندرويد هما Xperia U و Xperia P. وهما مشابهان من حيث التصميم العام لهاتف Xperia S الذي كشفت عنه الشركة منذ فترة لكن مع بعض الخلافات في الشكل والمواصفات. فيما يلي أهم مواصفات الهاتفين:

Xperia P

يختلف الهاتف عن Xperia S بتقديمه لجسم مصنوع من قطعة واحدة من الألمنيوم الأنيق، مع شاشة بقياس 4 إنش وبتقنية سوني الجديدة “Magic White”، هذه التقنية -بحسب سوني- تجعل الشاشة أكثر سطوعاً بضعفي السطوع الاعتيادي تحت أشعة الشمس المباشرة. أما بقية المواصفات فتتضمن معالجاً ثنائي النواة بتردد 1 غيغاهرتز مع 1 غيغابايت من ذاكرة RAM، كاميرا بدقة 8 ميغابيكسل مع إمكانية تصوير الفيديو عالي التحديد 1080p بالإضافة إلى شريحة NFC. وسيتوفر الجهاز بالأبيض والأسود والعنابي. وسيأتي عند الطرح بنظام أندرويد 2.3 مع تحديثه لاحقاً إلى أندرويد 4.0.

Xperia U

لمن يفضلون الشاشات الأصغر، يأتي Xperia U الأخ الأصغر لـ Xperia S مع شاشة بقياس 3.5 إنش مع معالج ثنائي النواة بتردد 1 غيغاهرتز وكاميرا بدقة 5 ميغابيكسل ويأتي أيضاً بنسخة أندرويد 2.3 مع قابلية التحديث إلى أندرويد 4.0.

بالتأكيد سنعرف المزيد من التفاصيل والمواصفات لاحقاً عند الانتهاء من زحمة المؤتمر، في هذه الأثناء تستطيع مشاهدة الفيديوهات الإعلانية التالية عن الجهازين:

Click here to view the embedded video.

Click here to view the embedded video.

[Phandroid], [Android Community]

 

Leave a Comment