X

Galaxy S III: ملخص شائعات أمس – تأكيد الإسم، صورة جديدة، ومعلومات حول المعالج

تكاثرت الشائعات حول هاتف سامسونج القادم بشكل كبير، لهذا بات من الأفضل تجميعها وتحليلها بدل نشرها منفردة فور ورودها. حالياً لا شيء مؤكد لدينا إلا موعد الكشف عن الجهاز في الثالث من أيار/مايو القادم. حتى أن إشاعة ظهرت منذ يومين قالت بأن الهاتف لن يحمل إسم Galaxy S III وسيكون مجرد تطوير على Galaxy S II بشكل مشابه لـ iPhone 4S و iPhone 4.

الرد على هذه الإشاعة جاء من موقع The Verge الذي اكتشف بأنه توجد بالفعل صفحة محجوزة بإسم Galaxy S III على موقع سامسونج على العنوان http://www.samsung.com/galaxysIII بالطبع هذا العنوان سيقوم بتحويلك إلى صفحة أخرى تعرض لك رسالة تقول بأن الصفحة غير موجودة، لكن ماذا لو جربت عنواناً عشوائياً مثل http://www.samsung.com/galaxysarrrrrdroid؟ أي عنوان عشوائي خاطىء مثل العنوان المذكور سيقودك إلى الصفحة الرئيسية للموقع لكن صفحة Galaxy S III تعرض لك رسالة مختلفة تقول بأن الصفحة غير موجودة، هذا يعني بأن الصفحة محجوزة باسم الجهاز وتنتظر رفع محتوياتها عند الكشف عنه. هذا يؤكد لنا بشكل شبه كامل بأن الجهاز القادم سيحمل إسم Galaxy S III ولن يكون مجرد تطوير على الجيل السابق.

بالنسبة للمعالج فنحن نعرف بأن الجهاز سيحمل الجيل الجديد من معالج Exynos من تصنيع سامسونج. لكن كان التساؤل هل سيكون المعالج ثنائي أم رباعي النواة؟ بحسب معلوماتنا عن المعالج الجديد، فهو قوي جداً إلى درجة يمكن أن تنافس نسخته ثنائية النواة، معالج تيغرا 3 رباعي النواة وبالتالي كان يوجد احتمال أن تستخدم الشركة النسخة ثنائية النواة من معالجها، إلا أن موقع The Verge أيضاً حصل على تأكيدات من مصادر موثوقة بأن المعالج سيكون رباعي النواة ويقدم أداءاً مذهلاً.

وأخيراً حصلت النسخة البرازيلية من موقع Gizmodo على صورة يعتقدون بأنها صورة الجهاز الجديد، ويقولون بأنه يحمل كاميرا بدقة 12 ميغابيكسل وشاشة رائعة على حد تعبيرهم:

يبدو التصميم بالفعل مشابهاً لتصميمات سامسونج، لكنه مخيب للآمال قليلاً، إلا أن نفس مصادر موقع The Verge أخبرتهم بأن هذا قد لا يكون إلا غطاء تستخدمه سامسونج لإخفاء شكل الجهاز الفعلي عند إرسال الجهاز كي يتم اختباره لدى مختلف الشبكات حول العالم، وهذا يتوافق مع التقرير الذي ذكرناه سابقاً بأن الشركة تتبع أقصى درجات السرية لإخفاء الشكل الفعلي للجهاز. أي أن ما نراه أعلاه قد يكون فعلاً الجالاكسي الثالث لكنه نسخة تجريبية الهدف منها اختباره مع شبكات الجوال المختلفة ليس إلا، وسيحمل شكلاً جديداً يختلف عن جميع التسريبات السابقة.

أعتقد بأن سامسونج نجحت بشدة في إثارة أكبر قدر من الضجة والإثارة حول جهازها القادم، نتمنى أن يكون الجهاز مثيراً للاهتمام بقدر الضجة التي أثيرت حوله.

مصادر: 1, 2, 3

Leave a Comment