X

غوغل تقدم تصميماً جديداً لصفحة مطوّري أندرويد

في خطوة تهدف إلى جذب المطورين إلى أندرويد وتمهيد طريقهم في سبييل تطوير التطبيقات عالية النوعية، قامت غوغل بعمل إعادة تصميم كاملة لصفحة أندرويد الموجهة للمطورين. عدا عن التصميم الرائع، تمت إضافة مئات الميزات الجديدة مع وجود دليل موحّد يساعد المطور على الانتقال من مرحلة تصميم التطبيق، إلى التطوير ومن ثم إلى النشر.

التصميم

القسم الأول الرئيسي هو التصميم وهو يقدم نفس تعليمات التصميم الرئيسية التي طرحتها الشركة سابقاً، ,والتي تقدم دليلاً كاملاً مرفقاً بالصور والشرح والمقالات حول فلسفة التصميم وتجربة الاستخدام الجديدة التي طرحتها غوغل مع إصدار نسخة أندرويد 4.0. في حال اتباع المطور للخطوط العامة في التصميم التي اقترحتها غوغل فسيتمكن دون شك من إنتاج تطبيق بواجهات رائعة وبأقل جهد ممكن.

التطوير

قسم التطوير شهد تحسناً كبيراً مقارنةً بالسابق، حيث تم تزويده بالمزيد من التفاصيل والتعليمات والميزات الجديدة التي تم توفيرها مثل الاشتراك في التطبيقات وغير ذلك، بالإضافة إلى توفيره لمجموعة من المعلومات ومقاطع الفيديو والدروس حول كيفية استخدام أدوات التطوير التي توفرها المنصة.

النشر

بعد انتهاء التصميم والتطوير تتبقى عملية نشر أو توزيع التطبيق في متجر غوغل بلاي، سواء كان التطبيق مخصصاً للهواتف أو الحواسب اللوحية أو حتى تلفاز غوغل، أو لجميع ما سبق تقدم غوغل ضمن هذا الدليل شرحاً تفصيلياً حول نشر التطبيق وتحديثه واستهداف التطبيقات لمناطق أو عملات معينة وغير ذلك.

سواء كنت مطوراً محترفاً، أو مبتدئاً راغباً في التعلم فلا بد أن تبدأ من هذا الدليل الرسمي والمتكامل من غوغل، ومن الجيد أن نرى الشركة تحاول اجتذاب المطورين وتسهيل الطريق عليهم بأكبر شكل ممكن.

[Android Developers]

Leave a Comment