X

Samsung Galaxy S III يحصل على تحديث جديد يقلل من إمكانيات تطبيق البحث

ذكر بعض مستخدمي هاتف Samsung Galaxy S III حول العالم بأن أجهزتهم بدأت تستقبل تحديثاً جديداً يبلغ من الحجم 27 ميغابايت وينقل نسخة برنامج الهاتف إلى XXBLG6. بالطبع يجلب التحديث التحسينات المعتادة وإصلاحات الأخطاء الصغيرة هنا وهناك. لكن التغيير الأهم (والمؤسف) الذي جاء به هذا التحديث هو التقليل من إمكانيات تطبيق Google Search للبحث والذي كان يمكن عن طريقه ومن خلال شريط بحث واحد البحث سواء عبر الويب أو ضمن الهاتف نفسه، بعد التحديث فقد تمت إزالة البحث المحلي (ضمن الهاتف) واقتصر التطبيق على البحث في الويب.

بالطبع هذا الأمر تم تفادياً لرفع قضية على الجهاز من آبل التي تمتلك براءة اختراع شريط البحث الموحّد الذي يسمح بالبحث المحلي والبحث عبر الويب من مكانٍ واحد، وهي نفس براءة الاختراع التي استخدمتها آبل لمنع بيع هاتف Galaxy Nexus في الولايات المتحدة ونجحت في منع الهاتف لعدة أيام قبل أن تقوم غوغل بإصدار تحديث أبقى على ميزة البحث الموحّد لكنه بشكلٍ ما تفادى انتهاك براءة اختراع آبل فتم السماح مجدداً بعودة الجهاز للبيع.

إذاً الخبر الجيد هو أن غوغل وفي تحديث أندرويد 4.1.1 تمكنت من الالتفاف على براءة اختراع آبل دون أن تُلغي ميزة البحث الموحّد في Galaxy Nexus، فلماذا قامت سامسونج بإلغاء الميزة في تحديثها الأخير لـ Galaxy S III ولم تقم بتحديث برمجي مشابه للذي قامت به غوغل للالتفاف على القضية؟ لأن المشكلة تم حلها في تحديث أندرويد 4.1.1 وبحسب التقارير فإن سامسونج بدأت بالفعل باختبار التحديث لهاتفها والذي سيحل المشكلة تلقائياً عند وصوله وبالتالي ستعود الميزة لاحقاً عند حصول Galaxy S III على جيلي بين.

حتى الآن لا يبدو بأن التحديث الذي صدر اليوم قد وصل إلى أجهزة الشرق الأوسط، نرجو إخبارنا ضمن التعليقات في حال حصولك على التحديث.

[Phandroid]

Leave a Comment