X

أجهزة إكسبيريا التي صدرت في العام 2011 لن تحصل على أندرويد 4.1


هل أنت من أصحاب أحد هواتف سوني إيريكسون التي صدرت في العام 2011؟ مثل Xperia Arc أو Xperia Mini مثلاً؟ للأسف لدينا خبر سيء اليوم وهو أن نسخة أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش) هي آخر تحديث برمجي من أندرويد سيصل إلى هاتفك الذي لن يحصل على نسخة أندرويد 4.1 (جيلي بين) الحديثة، وذلك بحسب ما قال “جون كوبر” مدير المنتج في “سوني موبايل” في بريطانيا ضمن صفحة الشركة على فيسبوك.

وفي نشرة على فيسبوك خصصتها الشركة للإجابة على تساؤلات المستخدمين، أجاب كوبر على سؤال أحد المستخدمين حول إمكانية حصول Arc S على جيلي بين قائلاً: “للأسف لن يحصل Arc S على تحديث جيلي بين لكننا نعمل دائماً على تطوير هواتف جديدة نتأكد من أنها ستحصل على التحديثات الأخيرة”. وفي إجابة على مستخدم آخر سأله عن تحديث Xperia Mini Pro أجاب: “للأسف لن يحصل Xperia Mini Pro على جيلي بين، هل أنت مهتم بأحد هواتف Xperia الحالية؟”.

رغم أن مدير المنتج في الشركة لم يتحدث إلا عن هاتفين، ولم يحدد بأن جميع هواتف الشركة التي صدرت العام الماضي لن تحصل على تحديث إلا أننا يمكن أن نستنتج ذلك بسهولة فجميع هذه الهواتف كانت متقاربة من حيث المواصفات وخاصة المعالج وذاكرة الوصول العشوائي. ونلاحظ من كلامه بأنه يدفع المستخدمين لشراء أجهزة جديدة من أجل ضمان الحصول على آخر التحديثات.

في مثل هذه الحالة ومن أجل الحصول على آخر التحديث لا يبقى على المستخدم إلا الاعتماد على نفسه وعلى مجتمع
مطوري أندرويد والاتجاه إلى تثبيت الرومات المخصصة للحصول على التحديثات الأخيرة.

[Xperia Blog], [Facebook]

Leave a Comment