X

NVIDIA تشرح ميزات معالج Tegra 3 المُحسن في هاتف +HTC One X

لا بد أنك تابعت إعلان HTC عن هاتفها الجديد +HTC One X، وهو عبارة عن نسخة محسنة من هاتف One X الأصلي الذي صدر في وقت سابق من هذا العام. من بين التحسينات التي حصل عليها المعالج رباعي النواة من نوع NVIDIA Tegra 3 كانت زيادة سرعة المعالج من 1.5 إلى 1.7 غيغاهرتز. لكن إنفيديا تحدثت اليوم لتكشف لنا بأن زيادة السرعة ليست هي التحسين الوحيد على المعالج. بل إن النسخة المسحنة من المعالج تقدم عدداً من التحسينات الهامة الأخرى.

في البداية، فإن المعالج الجديد يدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE التي لا يدعمها هاتف One X الأول. كما يقدم تحسينات في الأداء على عدة مستويات. في البداية تم تحسين تعامل المعالج مع البطارية بشكل كبير. إن كنت تذكر، فإن معالج تيغرا 3 يقدم ميزة (4+1)، والمقصود أربع أنوية أساسية ونواة خامسة تعمل بشكل منفرد عند عدم تشغيل مهام تتطلب قوة معالجة كبيرة بهدف توفير الطاقة. بحسب إنفيديا فإن المعالج الجديد يحسّن على هذه الميزة بشكل كبير، وقالت الشركة بأن هذه الميزة المُحسنة مع البطارية بسعة 2100 ميلي أمبير لجهاز +One X تعطينا 50% زيادة في عمر البطارية. وهو رقم كبير سيكون من الممتاز لو أن الجهاز يحققه بالفعل وليس على الورق.

وأضافت إنفيديا بأن ليس سرعة المعالجة هي من تحسنت فحسب، بل أيضاً أداء الرسوميات، لكنها لم توضح المزيد حول هذه النقطة.

على أية حال يبدو المعالج الجديد مُبشراً بحسب إنفيديا، وفي الحقيقة لن يهتم أحد بزيادة السرعة بقدر الاهتمام بتحسين استهلاك البطارية بعد أن أثبت الجهاز السابق بأنه مُستهلك شره للطاقة.

[Android Community]

 

Leave a Comment