X

سامسونج ستبدأ بإنتاج شاشات بدقة 1080p من نوع Super AMOLED HD بداية العام القادم

كما ذكرنا عدة مرات سابقاً، فإن المنافسة العام القادم ستشتد بين الهواتف التي تحمل شاشات عالية التحديد بدقة 1080p، والتي ستقدم كثافة بيكسل عالية جداً لا مثيل لها. وقد أعلنت HTC بالفعل عن هاتف HTC J Butterfly بشاشة مماثلة، ونعلم بأن سوني تختبر جهازاً يحمل شاشة بنفس الدقة أيضاً.

بالطبع، سامسونج هي من أفضل شركات صناعة الشاشات على مستوى العالم، ولا بد من أن يكون لها نصيب من الكعكة. وبحسب تقارير متعددة قادمة من آسيا فإن الشركة تعتزم البدء بصناعة شاشات بدقة 1080×1920 بيكسل وذلك في بداية العام القادم 2013، وستقدم هذه الشاشات كثافة تربو على 400 بيكسل في الإنش.

يُذكر بأن جميع الشركات التي ستصدر هواتفاً تحمل شاشات بهذه الدقة، ستستخدم شاشات من نوع LCD، لكن سامسونج ستستخدم بالطبع تقنيتها الخاصة Super AMOLED. وبحسب التقرير فقد عرضت كل من LG وشركة Japan Display (شركة مملوكة لكل من سوني وهيتاشي وتوشيبا) على سامسونج استخدام شاشاتهما في أجهزتها القادمة، ظناً منهما -على ما يبدو- بأن سامسونج ستواجه صعوبة في إنتاج شاشات بهذه الدقة من نوع Super AMOLED، إلا أن سامسونج رفضت وقررت المضي قدماً في شاشاتها التي ستكون -على الأغلب- بقياس 5 إنش.

هل سنشاهد هاتف Galaxy S IV بشاشة 5 إنش بدقة 1080p ومن نوع Super AMOLED HD العام القادم؟ هذا ما سنعرفه العام القادم بالطبع!

[PhoneArena]

Leave a Comment