X

توقعات بتأخر طرح هاتف Nexus 4 في عدد من الأسواق بسبب عدم القدرة على مجاراة الطلب

بدأت غوغل اليوم ببيع مجموعتها الجديدة من أجهزة Nexus، ويبدو بأن الطلب فاق توقعات غوغل، حيث ذكرت التقارير بأن الشركة باعت جميع النسخ المخصصة للسوق البريطانية بعد دقائق فقط من طرح الجهاز للبيع هناك، كما وردت تقارير من دول أخرى بنفاذ بعض نسخ الهاتف، وأيضاً حاسب Nexus 10 اللوحي.

لكن يبدو بأن تأثير الطلب العالي على الجهاز سيمتد إلى مزيد من دول العالم، وذلك بحسب موقع AndroidWorld الهولندي الذي بادر بالاتصال بشركة LG المصنّعة للهاتف وسؤالها فيما إذا كان طرح الجهاز سيتأخر في كل من هولندا وبلجيكا بعد أن وعدت الشركة سابقاً بأن الجهاز سيتوفر في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط في أواخر شهر تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، وذلك بالنسبة للأسواق التي لن يتم بيع الجهاز فيها مباشرةً عبر متجر غوغل بلاي.

للأسف، أكدت الشركة للموقع لن يُباع في هولندا وبلجيكا (ويمكن أن نفترض بأن هذا ينسحب على معظم الأسواق الأخرى) لأنها قامت بتقليص عدد الدول التي سيتوفر فيها الجهاز وذلك لأنها تتوقع قصوراً في تلبية الطلب. وقالت الشركة بأنها لا تستطيع تحديد موعد توفر الجهاز لكنها “ستحاول”.

يُذكر بأنه قد بدأ قبل قليل بيع الجهاز في الولايات المتحدة عبر متجر غوغل بلاي الذي يعاني حالياً من ضغط شديد، ويبدو بأن جميع نسخ الجهاز قد نفذت بالفعل.

[TechCrunch]

Leave a Comment