X

سوني تدرس إطلاق هواتف رباعية النواة بأسعار منخفضة العام القادم

طلبت سوني من شركة MediaTek التايوانية المتخصصة في صناعة المعالجات رخيصة الثمن، عينات من معالجها الجديد  MT6589 رباعي النواة وذلك لاختباره على أجهزتها القادمة التي تخطط لإطلاقها في العام القادم 2013. ويستخدم معالج MediaTek MT6589 شرائح Cortex A7 التي يمكن أن يصل ترددها إلى 1.2 غيغاهرتز، مع معالج رسومي قادر على دعم الشاشات عالية التحديد بدقة 1280×720 بيكسل، ويمكن أن يدعم الكاميرات بدقة 13 ميغابيكسل مع إمكانية تسجيل الفيديو عالي التحديد بدقة 1080p.

يُذكر بأن سوني تعتمد عادةً معالجات شركة Qualcomm، وستكون هذه هي المرة الأولى التي ستقوم فيها باعتماد معالجات أخرى. مع العلم بأن طلب سوني الحصول على عينة من المعالجات المذكورة لا يعني بالضرورة أنها ستقوم فعلاً بإصدار هواتف تحمل هذه المعالجات، إذ ما زال الأمر قيد التجربة حتى الآن.

وتقوم شركة MediaTek كما ذكرنا بصناعة معالجات تتميز بأنها ذات تكلفة منخفضة، لكنها تقدم في ذات الوقت أداءاً جيداً وعادةً ما تستخدم في الهواتف والحواسب اللوحية الصينية والتايوانية. بالطبع قد لا يرقى المعالج المذكور إلى قوة وميزات معالج Qualcomm Snapdragon S4، لكن مهما كان فإن قيام سوني بإطلاق هواتف رخيصة لكنها في نفس الوقت تحمل معالجات رباعية النواة وشاشات عالية التحديد سيكون نقلة نوعية بالنسبة للشركة وبالنسبة لسوق الهواتف بشكل عام، وهذا لا يمنع بالطبع أن تحافظ سوني على خط هواتفها الأقوى بمعالجات Snapdragon S4 وبسعر أعلى.

ما رأيك باحتمال قيام سوني بطرح هواتف رخيصة ورباعية النواة في نفس الوقت؟ هل أنت مع هذه الفكرة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

Leave a Comment