X

هل هذه أول صورة لهاتف جالاكسي إس 4؟

حصل موقع SamMobile على ما قال أنها صورة مسربة من مصادر موثوقة لهاتف Galaxy S IV الذي تعتزم سامسونج إطلاقه خلال الشهور القليلة القادمة. وبحسب الموقع فإن المصدر من داخل سامسونج نفسها إلا أنهم لا يستطيعون تأكيد بأن الجهاز هو جالاكسي إس 4 بشكل قاطع.

ويبدو الهاتف مقاربًا لتصاميم سامسونج المعتادة، فالتصميم فيه شبه بتصميم هاتف جالاكسي إس 3، لكن فيه عودة إلى كلاسيكيات سامسونج وهاتف جالاكسي إس الأول من حيث الشكل. لكن الفارق هنا هو أن سامسونج استغنت على ما يبدو عن الأزرار الخارجية وقد تعتمد على الأزرار ضمن نظام التشغيل نفسه، هذا بحسب ما يبدو من الصورة على الأقل.

ومن الواضح الحواف الجانبية النحيفة جدًا على جانبي الشاشة والتي تكاد تكون غير موجودة، وهي خطوة منطقية نظرًا إلى قياس الشاشة الذي يبلغ حوالي 5 إنش، فهذا من شأنه أن يقلص من مساحة الهاتف رغم زيادة حجم الشاشة كي يبقى إمساك الجهاز سهلًا ومريحًا.

أما بالنسبة للمواصفات المسربة، تتحدث الإشاعة عن معالج Exynos 5450 رباعي النواة بتردد 2.0 غيغاهرتز، والمعالج الرسومي Mali-T658 مع 2 غيغابايت من ذاكرة RAM وشاشة بقياس 4.99 إنش من نوع SuperAMOLED بدقة Full HD، أي 1080×1920 بيكسل مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل ونظام التشغيل أندرويد 4.2.1 عند إطلاق الجهاز.

وبحسب الموقع فلدى المصدر المزيد من الصور، وبالتالي قد نتوقعها صورًا أخرى قريبًا. لكن هل تعتقد بأن هذا هو بالفعل شكل هاتف جالاكسي إس 4 القادم؟ رغم أن المواصفات تبدو منطقية، ورغم أن بعض ميزات التصميم مثل الحواف الضيقة للشاشة تبدو منطقية أيضًا، لكن لا شيء يؤكد لنا صحة شكل الجهاز. وبالنظر إلى السرية الكاملة التي أحاطت بها سامسونج إطلاق هاتف جالاكسي إس 3 بشكل منع تسرب صوره بالفعل، فمن المفترض أن نفس درجة السرية مطبقة الآن على جالاكسي إس 4، كما يوجد احتمال بأن الصور صحيحة، لكن ما نراه هو مجرد غلاف خارجي مبدئي، وليس الشكل النهائي الذي سيحمله الجهاز القادم.

[SamMobile]

Leave a Comment