X

هاتف Sony Xperia Z متاح للطلب المسبق في بريطانيا

يُعتبر هاتف سوني الجديد Xperia Z من أبرز ما تم عرضه في معرض CES لهذه السّنة، إلّا أنّ سعر الجهاز لم يكن معلوماً، حتّى اليوم.

حيث بدأ اليوم متجر Expansys البريطاني بأخذ الطّلبات المُسبقة للهاتف، ويُرجَح أن يكون موعد استلام الطّلب في شهر آذار/مارس كما ذكرت سوني عند إعلانها عن الجهاز. المفاجئ بالطّلب المُسبق أنّه يعرض الجهاز بسعر 530 جنيه استرليني أي ما يساوي نحو 850 دولار أمريكي.

وكان الموقع قد غيّر السّعر من 530 جنيه استرليني إلى 400 جنيه استرليني- ما يساوي 644 دولار- ثمّ قام بإعادة السعر الأول مرّة أخرى. الغريب أن الجهاز المعروض هو بذاكرة 16 غيغابايت ممّا قد يُرجح أنّ أي خيار بسعة أكبر ستكون أكثر كلفة -إذا توفّر هذا الخيار-.

يُشار إلى أنّ سوني كانت قد أعلنت عن احتمالية توقّف انتاجها للهواتف منخفضة المواصفات في استراتيجيتها المقبلة. ولكن نتمنّى أن يكون السّعر المذكور مجّرد سوء تفاهم آخر من متجر Expansys، وخاصّة في ظل توفّر أجهزة بمواصفات قريبة وبأسعار أقل.

يُذكر أن أسعار الطلبات المسبقة للهواتف الجديدة في أوروبا تكون عادةً مرتفعة عن السعر الحقيقي والفعلي الذي سيُطرح به الهاتف رسميًا في الأسواق. لهذا ننصح عادةً بالانتظار قليلًا ريثما يتبين السعر الدقيق.

Leave a Comment