X

سوني تطلق هاتفها المنتظر Xperia Z في الشرق الأوسط وإفريقيا

أطلقت “سوني للاتصالات المتنقلة” اليوم هاتفها الجديد والمنتظر “إكسبيريا زي” Xperia Z المزود بنظام أندرويد في الشرق الأوسط وأفريقيا. وقد تم الكشف عن الهاتف الجديد في حفل خاص استضافه فندق أتلانتس النخلة في دبي بحضور كبار مسؤولي الشركة قبل قليل.

ويتمتع Xperia Z بالعديد من المزايا، بما في ذلك شاشة عرض بحجم 5 إنش كاملة الوضوح 1080p ومجهزة بتقنية العرض الواقعي Reality Display، ومعالج Snapdragon S4 Pro رباعي النواة ومحرك العرض Mobile BRAVIA Engine 2، بالإضافة إلى كاميرا فائقة السرعة بدقة تصل إلى 13 ميغابكسل.

والهاتف الذكي مجهز أيضاً بتقنية Battery STAMINA Mode التي يمكن أن تزيد فترة وضع الاستعداد بمقدار أربع مرات أو أكثر من خلال الإغلاق التلقائي للتطبيقات التي تستهلك البطارية كلما تم إطفاء الشاشة، ثم تشغيل التطبيقات نفسها مرة أخرى عند تشغيل الشاشة.

ويأتي هاتف Xperia Z مجهزًا بتطبيقات محملة سابقًا، مثل WALKMAN، Album و Movies التي تتيح الوصول إلى ملفات الموسيقى المحملة، والفيسبوك، والأفلام والمسلسلات التلفزيونية.

ويتميز Xperia Z بخاصية One-touch، التي تمكّنك وبسهولة من تبادل الموسيقى والصور ومقاطع الفيديو بين الهاتف الذكي ومجموعة من أجهزة سوني المجهزة بتقنية NFC، بما في ذلك سماعة ستيريو بلوتوث SBH20، والسماعة اللاسلكية DR-BTN200M، وكذلك جهاز التحكم عن بعد لتلفزيون BRAVIA.

ورغم شكله النحيل وسماكته التي لا تتجاوز الـ 7.9 ملم، يتسم Xperia Z بقدرة عالية على التحمل فهو مزود بزجاج مقوى وطبقة مقاومة للخدش على الجهتين الأمامية والخلفية التي توفر أيضًا أعلى مستويات المقاومة للغبار والماء.

يتوفر Xperia Z  بألوان الأسود والأرجواني والأسود، ويأتي بنظام أندرويد 4.1 (جيلي بين) على أن تتم ترقيته إلى نظام أندرويد 4.2 بعد وقت قصير من إطلاقه للحصول على أحدث ميزات أندرويد. وسيصل الهاتف إلى أسواق المنطقة في الأسبوع الأول من مارس القادم بسعر 2499 درهم إماراتي

هل كنت تنتظر وصول هذا الهاتف الجديد والمميز من سوني، أم أنك بانتظار هاتف آخر لشركة أخرى؟

Leave a Comment