X

هاتف HTC One قد يُعاني من تأخير بسبب قصور في إنتاج كاميرا الألترابيكسل

تسوق شركة HTC للكاميرا الجديدة بتقنية Ultrapixels الجديدة على أنها واحدة من أبرز ميزات هاتفها الجديد HTC One. لكن قد تكون هذه الميزة هي مشكلة كذلك بالنسبة للشركة، وذلك بحسب بعض التقارير الأخيرة القادمة من تايوان التي تقول بأن إتش تي سي تعاني من قصور في إمدادات الكاميرا، وهذا القصور قد لا يجعلها قادرة على صناعة أكثر من 800 ألف هاتف خلال الشهور القليلة القادمة، وهو رقم لن يغطي طموح الشركة التي أعلنت عن عزمها طرح الهاتف في جميع الأسواق العالمية تقريبًا بدءًا من 15 آذار/مارس.

وبحسب التقرير -وهو غير مؤكد حتى الآن- فقد تضطر HTC إلى تأجيل طرح هاتفها في بعض الأسواق الكبيرة كاليابان والصين حتى أيار/مايو القادم، وذلك كي تتمكن من تلبية الطلب في الولايات المتحدة.

وتأتي هذه الأزمة متزامنة مع اقتراب سامسونج من طرح هاتفها Galaxy S IV في الأسواق، والذي ستعلن عنه في 14 آذار/مارس، حيث تتوقع سامسونج بيع 100 مليون وحدة من هاتفها هذا العام، وهو رقم ضخم على HTC الاستعداد له جيدًا، خاصة في ظل وجود منافسين أقوياء غير سامسونج لهذا العام من أبرزهم سوني  بهاتفها Xperia Z المتوقع أن يحظى بنجاح كبير في الأسواق كذلك.

يُذكر أن HTC تعاني من نتائج مالية هي الأسوأ منذ سنوات، ويرى البعض بأن هاتف HTC One قد يكون فرصتها الأخيرة للنهوض مجددًا.

[BriefMobile]

Leave a Comment