X

HTC تلقي الضّوء على تصميم هاتف HTC One وطريقة تصنيعه [فيديو]

نشرت شركة HTC فيديو على اليوتيوب توضّح الفكرة وراء تصميم هاتفها الجديد HTC One وطريقة تصنيعه. وكانت الشّركة قد كشفت عن الجهاز بشكل رسمي في حدث خاص الشّهر الماضي قبيل افتتاح معرض MWC 2013 للأجهزة المتنقّلة في برشلونة.

ويظهر في الفيديو مدير التّصميم Daniel Hundt ومسؤول التّصنيع Jethro Lious وهما يتحدّثان عن التّصميم الخارجي لهاتف HTC One. ويُشار في الفيديو أنّ فكرة التّصميم كانت إنشاء تجربة متكاملة وبناء هيكل انسيابي، بحيث يأتي الهاتف بهيكل موّحد لا يُمكن فصل أجزائه أو حتّى تمييزها.

كما يذكر الفيديو مدى حرص شركة HTC على جودة المواد التي تستخدمها في منتجاتها، ممّا يتطلب طريقة تصنيع فريدة. حيث قامت الشّركة بتعديل تقنية النّحت المعروفة باسم CNC من أجل إضافة الإنحناء الخلفي للهاتف وتسهيل حمل الهاتف وانسجامه مع الكف. كما تستخدم HTC آلة قطع مخصصّة لنحت الحواف وإضفاء ما يُشابه الزركشة على سطح الجهاز.

وتُعرف شركة HTC بجودة عتاد هواتفها وذلك لاستخدامها المعدن في تصميم أجهزتها، خلافًا للبلاستيك الذي تستخدمه سامسونج أو الزّجاج الذي استخدمته LG في هاتفي LG Optimus Pro و Nexus 4. وكانت قد ألقت الضّوء سابقًا على بعض الميزات العتادية لهاتفها الجديد، منها تقنية UltraPixel في الكاميرا والمايكروفون المُحسّن.

[YoTube]

Leave a Comment