X

غوغل تكشف عن الحذاء الناطق!

عندما تقول غوغل بأنها تريد ربط التكنولوجيا والإنترنت بحياة الإنسان ومهامه اليومية لحظةً بلحظة، فهي تعني ما تقول. فبعد أن اكتسحت الأسواق بنظام أندرويد، كشفت عن نظارتها الذكية التي تجعل ارتباط الإنسان بالإنترنت أقوى وأقرب. لكن يبدو بأن الشركة ما زالت تحاول استكشاف مناطق جديدة تجلب فيها ما بات يُعرف بـ “التكنولوجيا القابلة للارتدءا” للمستخدمين. حيث استعرضت أمس خلال معرض SXSW التقني حذاءًا ناطقًا يمكن أن يتحدث إلى صاحبه ويحفزه على ممارسة تمارينه الرياضية.

الحذاء هو حذاء اعتيادي من شركة آديداس، قامت غوغل بتعديله لإضافة معالج صغير ومجموعة من الحساسات كحساس التسارع والضغط والاتجاه، بالإضافة إلى البلوتوث من أجل الاتصال مع الهاتف. كما يمتلك الحذاء مكبرًا للصوت كي يتحدث بشكل مباشر مع صاحبه، كما يمكن للصوت أن يصل للمستخدم عبر سماعة البلوتوث.

وتقول غوغل أن هذه مجرد تجربة لاكتشاف حقول جديدة يمكن نقل التكنولوجيا إليها، كما أكدت أنها لا تعتزم دخول مجال صناعة الأحذية (لا يوجد حذاء قادم من سلسلة Nexus للأسف!).

حاليًا، يقوم الحذاء بنسخته التجريبية بتحفيز منتعله لممارسة التمارين الرياضية، مابين عبارات تحفيزية أحيانًا، وفكاهية في أحيان أخرى، كما تقول غوغل بأن الحذاء يجيد التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي حيث يستطيع على سبيل المثال تحديث حالتك على غوغل بلس بآخر الإحصائيات التي قام بجمعها حول تمرينك الرياضي كالمسافة التي قطعتها وأقصى سرعة وصلت إليها.

ويمكن للحذاء أن يشكل أداة ممتازة للرياضيين من أجل مراقبة أدائهم كما تقول غوغل، لكنها قالت كذلك بأن هذه مجرد فكرة واحدة من أفكار عديدة يمكن طرحها في المستقبل لمثل هذا النوع من التقنية.

تستطيع معرفة المزيد حول المشروع من خلال وصلة المصدر. في هذه الأثناء شاهد الفيديو أدناه، ودعنا نعرف رأيك في التعليقات:

Click here to view the embedded video.

[Google]

Leave a Comment