X

سوني تكشف عن هاتف Xperia SP من المواصفات المتوسطة

بعد أن كشفت سوني مؤخرًا عن هاتفها القوي والجميل Xperia Z، حان الآن موعد الكشف عن الهواتف ذات المواصفات الأقل والسعر الأقل. حيث أعلنت الشركة اليوم عن إطلاق هاتفها الجديد Xperia SP الذي شاهدناه في تسريبات سابقة. ورغم أن الهاتف يُعتبر متوسط المواصفات مقارنةً بأخيه الأكبر Xperia Z، إلا أنه ما زال ناجحًا في تقديم مواصفات عالية وبجودة ممتازة.

في البداية، يقدم الهاتف شاشة عالية التحديد بقياس 4.6 إنش وبدقة 720p تعمل بمحرك Bravia Engine 2، مع معالج ثنائي النواة بتردد 1.7 غيغاهرتز من نوع Snapdragon S4 MSM8960. أما الكاميرا الخلفية فهي بدقة 8 ميغابيكسل بحساس Exmor RS (نفس المستخدم في Xperia Z) وكاميرا أمامية بدقة VGA. كما يدعم الجهاز اتصالات الجيل الرابع LTE ويحمل شريحة NFC وكل ذلك ضمن إطار أنيق مصنوع من الألمنيوم يبلغ من السماكة أقل من 10 ميليمتر ويزن حوالي 156 غرام. أما السعة التخزينية فهي 8 غيغابايت، مع وجود دعم لبطاقات microSD حتى 32 غيغابايت. وتبلغ الذاكرة العشوائية 1 غيغابايت.

ويتميز هذه الجهاز بالحزام الشفاف المضيء أسفل الجهاز والذي شاهدناه في بعض طرازات هواتف العام الماضي من سوني، لكن يبدو أنه هذا العام أصبح أكثر تطورًا وقابليةً للتخصيص. فعدا عن الإضاءة أثناء التنبيهات، أصبح الحزام السفلي قادرًا على الإضاءة بحسب الموسيقا التي يتم تشغيلها، وبألوان مقتبسة من لون صورة الألبوم الموسيقي!

Click here to view the embedded video.

يأتي الجهاز بنسخة أندرويد 4.1.2 وسيتم طرحه في آسيا وأوروبا خلال الربع الثاني من العام، كما ذكرت الشركة دون الإعلان عن السعر بعد.

Leave a Comment