X

آبل في طريقها إلى خسارة براءة اختراع أخرى ستؤدي إلى إعادة النظر في قضيتها مع سامسونج

رغم أن صدمة سامسونج والعالم التقني كانت كبيرة في قضيتها الأخيرة مع آبل، والتي تم فيها الإقرار بأن سامسونج تنتهك براءات اختراع آبل مما أدى إلى فرض غرامة فاقت المليار دولار على سامسونج، إلا أن تلك الأخيرة بدأت بعد ذلك بتلقي الأخبار الجيدة واحدًا تلو الآخر، والتي تشير بأن سامسونج لن تدفع في النهاية كل ذلك المبلغ.

في الشهر الماضي، قررت المحكمة اختزال حوالي 450 مليون دولار، وهو ما يشكل 43% من مبلغ الغرامة، وذلك بعد أن وجدت القاضية خللًا في المعايير التي اتّبعتها هيئة المحلفين في فرض الغرامة.

واليوم، أكد مكتب براءات الاختراع الأمريكي للمرة الثانية وبشكل نهائي، بأن آبل لا تستحق الاحتفاظ ببراءة اختراع تقنية bounce back والمعروفة ببراءة الاختراع رقم 381′. و bounce back هي الميزة الموجودة في الواجهة والتي تسمح للصفحة بالعودة إلى مكانها بعد سحبها باتجاه الأعلى أو الأسفل.

إن كنت تسأل عن علاقة سامسونج بهذا، فالعلاقة شديدة جدًا، والسبب أن المحكمة كانت قد وجدت بأن 21 جهازًا من أجهزة سامسونج تنتهك براءة الاختراع هذه بالذات، وهذا يعني بأن الغرامة المفروضة على سامسونج في طريقها إلى التخفيض مرة أخرى بعد سحب حقوق براءة الاختراع هذه من آبل.

بالطبع هذا الكلام ليس نهائيًا بعد، إذ يحق لآبل الاستئناف ضد قرار مكتب براءات الاختراع الأمريكي مما يعني بأن القضية ستحتاج إلى المزيد من الوقت قبل البت فيها بشكل نهائي.

يُذكر أن مكتب براءات الاختراع الأمريكي كان قد قال بإبطال براءة اختراع pinch-to-zoom التي تسمح بالتكبير والتصغير بواسطة اللمس المتعدد والتي كانت آبل قد حصلت عليها سابقًا، وذلك بعد أن أبطل براءة اختراع اللمس المتعدد Multi-Touch نفسها الخاصة بآبل أيضًا.

[Android Authority]

Leave a Comment