X

سامسونج تكشف عن هاتف Galaxy S4 Mini

كما كان متوقعًا، كشفت سامسونج اليوم عن هاتفها الجديد Galaxy S4 Mini، وهو النسخة المصغرة من هاتفها القوي الأخير Galaxy S4. الجهاز الجديد مشابه من حيث الشكل الخارجي لأخيه الأكبر، لكن الفروقات الأخرى فهي عديدة وتطال الحجم والمواصفات العتادية.

تأتي شاشة الجهاز بقياس 4.3 إنش وبدقة qHD من نوع Super AMOLED وبمعالج ثنائي النواة بتردد 1.7 غيغاهرتز. ورغم أن سامسونج لم توضح نوعية المعالج في بيانها الصحفي، لكنه على الأغلب معالج Snapdragon 400 الذي طرحته في هاتف Galaxy Mega 6.3. ويعمل الجهاز بنسخة أندرويد 4.2.2 (جيلي بين) الأخيرة وبواجهة TouchWiz التي تجلب معظم الميزات البرمجية التي شاهدناها في هاتف S4.

الذاكرة العشوائية 1.5 غيغابايت، وهي زيادة مرحّب بها عن الحجم التقليدي الذي اعتدناه في الهواتف متوسطة المواصفات (مثل هذا الهاتف) والتي كانت تحمل عادةً 1 غيغابايت من ذاكرة RAM. أما مساحة التخزين الداخلية فهي 8 غيغابايت، 5 منها قابلة للاستخدام، مع قابلية توسعتها عبر منفذ microSD إلى 64 غيغابايت. تبلغ سماكة الجهاز 8.94 ميليمتر ووزنه 107 غرام.

يقدم الجهاز جميع أنواع الاتصال المعتادة مثل WiFi a/b/g/n و Bluetooth 4.0 و NFC بالإضافة إلى منفذ الأشعة تحت الحمراء IR الموجود في S4.

سيتوفر الجهاز بثلاث نسخ مختلفة، النسخة الأولى هي نسخة 3G تدعم الاتصال بتقنية +HSPA بسرعة تصل إلى 21 ميغابِت في الثانية، والنسخة الثانية مماثلة لها تمامًا مع فارق أنها تدعم شريحتي اتصال SIM. وأخيرًا النسخة الثالثة الداعمة لكل من اتصال 3G بسرعة تصل حتى 42 ميغابِت في الثانية على +HSPA واتصال الجيل الرابع بتقنية LTE. ولم توضح سامسونج ماهي الأسواق التي ستطرح فيها كل واحدة من هذه النسخ.

لا معلومات كذلك عن السعر أو موعد الطرح، لكننا نتوقع أن نعرف المزيد في الحدث الذي ستقيمه سامسونج في 20 حزيران/يونيو، والذي ستكشف من خلاله عن المزيد من الأجهزة.

Leave a Comment