X

مقارنة مابين كاميرتي Sony Xperia Z1 و Nokia Lumia 1020

عندما أعلنت سوني بداية الشهر الماضي عن هاتفها الأكثر تطورًا Xperia Z1، أثارت الكاميرا خاصته اهتمام الكثيرين، كونها تقدم دقة عالية (20.7 ميغابيكسل) والتي تأتي مع مستشعر الصور Exmor RS CMOS ومحرك معالجة الصور BIONZ، وعدسات من فئة G Lens الخاصة بالشركة.

ورغم جودة الكاميرا التي قدمتها سوني في هذا الهاتف، إلا أن هناك هاتف ذكي آخر (من خارج عائلة أندرويد) كانت نوكيا قد كشفت عنه سابقًا، وهو Lumia 1020، والذي يملك كاميرا بدقة 41 ميغابيكسل، وهي ضعف الدقة التي قدمتها سوني.

هنا أشار البعض إلى أن كاميرا سوني في هاتف Xperia Z1 ليست الأفضل على الإطلاق، ولكن سوني وخبرتها في إنتاج الكاميرات قد تُغير المعادلة، فكما نعلم؛ الميغابيكسل ليس كل شيء في عالم التصوير.

لحسن الحظ هناك من قام بعمل مقارنة بين كاميرتي الهاتفين، والصور هي المعادلة الفصل، لنتابع الصور التالية ومن ثم نتحدث قليلًا عنها:

Sony Xperia Z1

Nokia Lumia 1020

Sony Xperia Z1

Nokia Lumia 1020

Sony Xperia Z1

Nokia Lumia 1020

Sony Xperia Z1

Nokia Lumia 1020

Sony Xperia Z1

Nokia Lumia 1020

Sony Xperia Z1

Nokia Lumia 1020

Sony Xperia Z1

Nokia Lumia 1020

من الواضح بعد مشاهدة الصور أن الصور الخاصة بكاميرا Lumia 1020 تتمتع بإشباع لوني عالي أكثر من تلك الملتقطة عن طريق Xperia Z1، حيث تبدو الصور في الأخير باهتة بعض الشيء، ولكن بتعديل بسيط عن طريق تطبيقات الكاميرا وتعديل الصور يمكن إعطائها هذا الإشباع اللوني.

وقد تكون الألوان الواقعية هي تلك التي تقدمها كاميرا هاتف سوني، حيث تبدو؛ وخاصةً في صورة الوردة صفراء اللون، بأن ألوانها واقعية أكثر من الصورة الملتقطة بهاتف نوكيا، فهناك الألوان فاقعة لدرجة لا تبدو واقعية جدًا، إلا أن الدقة في التفاصيل الخاصة بصور هاتف Lumia 1020 أفضل كذلك.

على أي حال، قد لا يكون هاتف سوني هو المتفوق في هذه المقارنة، ولكن لا يزال متميزًا وقويًا من حيث المواصفات، وقد يكون الأفضل في الكاميرا مقارنةً بالهواتف العاملة بنظام أندرويد. ما هو رأيك في هذه الصور وهذه المقارنة؟ هل تعتقد أن نوكيا تفوقت في كاميرا Lumia 1020؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

لمشاهدة الصور بحجمها الكامل والمزيد من الصور تابع المصدر: All About Windows Phone.

Leave a Comment