X

حوار الجمعة: ما الذي تتمناه من أندرويد 4.4؟

“حوار الجمعة” هي سلسلة أسبوعية تأتيكم كل يوم جمعة، نطرح فيها موضوعًا جديدًا للنقاش المفتوح وتبادل الآراء بين مستخدمي أندرويد. نختار في كل أسبوع موضوعًا للحوار وتبادل الأفكار حول قضية تتعلق بأندرويد، سواء كنظام تشغيل أو أجهزة أو تقنيات، ونرحب بجميع الآراء ضمن التعليقات.

رغم أن أندرويد بلغ مرحلة لا بأس بها من النضوج بدءًا من نسخة أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش) وأصبح أفضل في نسخة أندرويد 4.1 (جيلي بين) تلاه تحسينات وميزات أخرى في أندرويد 4.2 و 4.3، إلا أن الطريق ما زال مفتوحًا أمام المزيد من الميزات التي نمتنى رؤيتها في نسخة أندرويد القادمة.

ومن المعروف حاليًا أن هناك نسخة قادمة قريبًا تحمل رقم 4.4 وتُدعى (كيت كات) KitKat، ومعظم الشائعات تقول أن النسخة الجديدة قادمة هذا الشهر، ويُتوقع أن تكشف عنها غوغل بتاريخ 14 تشرين الأول/أكتوبر. حتى الآن لا ندري ما الميزات الجديدة التي ستكشف عنها غوغل، إلا أن تسريبات عديدة أشارت إلى وجود تعديلات بسيطة جدًا على واجهات النظام، ومنها تغيير شريط التنبيهات الذي تحولت الأيقونات عليه من الأزرق إلى الأبيض، بالإضافة إلى تحديث بسيط آخر على تطبيق الهاتف حيث اصبح الشريط السفلي يحمل اللون الأزرق الفاتح.

هذا من ناحية المظهر العام للنسخة؛ مع العلم أنه لا شيء مؤكد حتى الآن. أما من الناحية البرمجية، فقد أظهرت بعض التسريبات وجود خيارات برمجية ضمن قائمة الإعدادات مثل Payments و Printing، بالإضافة إلى خيارات جديدة في تطبيق الكاميرا الرسمي.

بالنسبة لي، لا أتوقع أن نشاهد تغييرات كبيرة في النسخة الجديدة من أندرويد، فقد وصل أندرويد لمرحلة نضوج كبيرة، وأي حركة أو تغيير من غوغل فهو محسوب بشكلٍ كبير عليها وعلى نظام تشغيلها، لذلك لا بد أن تكون غوغل حذرة جدًا في اتخاذ أي إجراء؛ وخاصة مع هذا التطور الكبير لأندرويد.

في الغالب ستلعب غوغل على وتر تحسينات الأداء التي لا تظهر للمستخدم العادي بشكلٍ طبيعي، وإنما تعمل بشكلٍ خفي على تحسين سرعة وسلاسة نظام أندرويد أكثر مما هو عليه، وخاصة أن نسخة كيت كات قادمة لتتيح إمكانية تحديث الهواتف التي تملك مواصفات منخفضة.

على أي حال، هل تعتقد أن غوغل ستقوم بإجراء تعديلات كبير على النسخة القادمة؟ ومن هي الميزات التي تتمنى رؤيتها؟ أخبرنا ذلك من خلال التعليقات.

Leave a Comment