X

سامسونج تنفي تلاعبها بنتائج اختبارات الأداء لهاتف Galaxy Note 3

نفت شركة سامسونج الاتهامات الموجّهة ضدها فيما يتعلق بتعزيز نتائج اختبارات الأداء الخاصة بهاتف Galaxy Note 3 الجديد، وذلك بعد أن تم اتهامها بالتلاعب على تطبيقات اختبارات الأداء من أجل الحصول على أرقام عالية أكثر من بقية الأجهزة المنافسة والمشابهة من حيث المواصفات.

وجاء رد سامسونج في تعليقٍ مقتضب لموقع CNET بنسخته البريطانية، حيث أشارت أنها لم تستعمل أي وسائل للتلاعب على مقاييس الأداء، وأضافت بأن هاتف Galaxy Note 3 مزود بمعالج ومعالج رسوميات قادرين على فتح نتائج عالية عندما تتطلب الحاجة لذلك، وبالتالي فإن معظم تطبيقات اختبارات الأداء تستغل معظم موارد الهاتف للحصول على أعلى أداء ممكن.

كما أضافت الشركة أنها ملتزمة مع عملائها لتقديم أفضل تجربة ممكنة لهم، دون محاولة اللعب على نتائج الاختبار. وجاء رد سامسونج هذا بعد التقارير التي تحدثت عن تلاعب سامسونج بأداء هاتفها الجدد عند اختباره، كما قام فيل شيلر، نائب رئيس التسويق في شركة آبل، بنشر تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر تحتوي على رابط التقرير الذي يُشكك في أداء هاتف سامسونج، مع كتابة كلمة “خداع” بجانب هذا الرابط؛ وهي نفس الكلمة التي استخدمها كاتب التقرير في موقع Ars Technica.

هذا وقد نشر موقع AnandTech مقالًا يُظهر به أن جميع مصنعي الأجهزة باستثناء آبل وموتورولا العائدة لغوغل، لديهم أساليب عديدة للتلاعب وتعزيز نتائج القياس الخاصة بأجهزته للأفضل.

في النهاية، بالتأكيد لن تظهر سامسونج لتقول نعم؛ أنا أتلاعب بنتائج الأجهزة الخاصة بي، ومن البديهي أن تقوم بنفي ما يتم اتهامها به، كما لا يمكن تأكيد هذه الاتهامات على سامسونج، كون هذه التقارير التي تنتقدها لم تأخذ بالحسبان حجة سامسونج التي تحدثت عنها.

على أي حال، يبدو أن دخول آبل على الخط وردة فعل أحد العاملين المهمين بها قد أثار ضجة في مثل هذا الوقت، حيث تحاول آبل أن تكسب السوق لصالحها كونها طرحت أجهزة آيفون جديدة مؤخرًا، وذلك بالتزامن مع طرح سامسونج لجهازها Galaxy Note 3، وبالتالي في حال ابتعد الناس عن شرائه، فبالتأكيد ستحصل آبل على عددٍ كبيرٍ من العملاء.

[CNET]

Leave a Comment