X

سامسونج كانت على وشك تزويد Note 3 بقارئ للبصمة

من الواضح أن ميزة قراءة بصمات الأصابع بدأت بالإنتشار مؤخرًا، وخاصةً بعد أن أعلنت آبل عن هاتفها الجديد iPhone 5s الذي قدّم مستشعر للبصمات، ومن ثم شاهدنا صور وسمعنا تأكيدات عن وجود قارىء للبصمة في هاتف HTC القادم One Max، والذي يُفترض أن يصل خلال الأيام القليلة القادمة.

الغريب في الموضوع هو غياب سامسونج عن الساحة في هذا المجال، حيث لم نسمع أو نشاهد حتى الآن أي تسريب أو تنفيذ عملي من الشركة الكورية بهدف إدخال مستشعر للبصمة في أحد هواتفها. ولكن حسب تقارير حديثة قادمة من كوريا، فإن شركة سامسونج كانت على وشك تقديم هاتفها الأخير Galaxy Note 3 مع مستشعر لبصمات الأصابع، إلا أنها وضعت هذه الفكرة جانبًا بعد أن أظهرت الاختبارات والتجارب عدم فعالية الخدمة بالشكل المأمول والكافِ.

ووفقًا للتقرير، فإن فشل اختبار ضمان الجودة وعدم تحقيقيه للتوقعات، اضطر سامسونج للاستغناء عن الخطة ووضعها على الانتظار. ومن غير المعروف ما إذا كان ذلك يعني بأن سامسونج ستُنتج نسخة أخرى من Galaxy Note 3 ولكن مع قارئ للبصمة، وخاصة أن هناك أحاديث تدور مؤخرًا حول عزم الشركة طرح نسخة من الهاتف مقاومة للمياه باسم Galaxy Note 3 Active.

على أي حال، فإن هذا التقرير يؤكد لنا أن سامسونج تعمل على تطوير مستشعر البصمة الخاص بها، وبالتالي قد نشهد قريبًا أول هواتف الشركة التي تملك قارئ للبصمات، وذلك من أجل دخول المنافسة مع الهواتف التي قدمت وستقدم هذه الميزة قريبًا.

[G for Games]

Leave a Comment