X

إتش تي سي تكشف رسميًا عن هاتف One max

كشفت شركة HTC اليوم وبشكلٍ ؤسمي عن هاتفها اللوحي الجديد One max (حرف الـ m صغيرًا)، وهو النسخة الأكبر من هاتفها الأول One، والذي يملك شاشة بقياس 5.9 إنش، والذي يتظمن كذلك قارئ بصمة خاص به يتوضّع أسفل الكاميرا الخلفية للهاتف.

ويأتي الهاتف الجديد بالعديد من المواصفات العتادية المتماثلة مع أخيه الأصغر One، حيث يعمل بمعالج Snapdragon 600 رباعي النواة من شركة كوالكوم وبتردد 1.7 غيغاهرتز، وبالتالي فهو لا يملك النسخة الأسرع من معالجات كوالكوم Snapdragon 800.

كما يُقدم الهاتف اللوحي الجديد ذاكرة وصول عشوائية RAM بسعة 2 غيغابايت، وكاميرا خلفية بتقنية UltraPixel وبدقة 4 ميغابيسكل، وهي نفس الكاميرا الخاصة بالهاتف الأول.

ويملك الهاتف شاشة بقياس 5.9 إنش وبدقة عرض 1080p، وهي نفس دقة الهاتف الأصغر إلا أن كثافة البيكسل ستقل كونها أكبر من سابقتها. الفارق الأكبر بين الهاتفين هو أن One max يمكن إزالة غطائه الخلفي ووضع بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD لزيادة سعة التخزين، حيث يقدم الهاتف سعتي 16 و 32 غيغابايت، إلا أن البطارية لا تزال مدمجة ولا يمكن استبدالها بشكلٍ تقليدي، والتي تأتي بسعة 3300 ميلي أمبير.




ويبقى تصميم الهاتف متناسقًا مع أسرة HTC One، مع إضافة بارزة وهي قارئ بصمات الأصابع الموجود في الجهة الخلفية أسفل الكاميرا، كما تم نقل زر التشغيل إلى الجانب الأيسر للهاتف، في حين تم وضع منفذ للأشعة تحت الحمراء مع منفذ سماعات الأذن على الطرف العلوي للهاتف.

وقدمت HTC في هذا الهاتف نسخة أندرويد 4.3 وبواجهات جديدة ومتطورة وهي Sense 5.5، حيث تم إدخال العديد من التحسينات على خدمة Zoe و Blinkfeed وتطبيق معرض الصور.

ومن المفترض أن يصل الهاتف للأسواق العالمية في وقتٍ لاحق من هذا الشهر، ولا معلومات حتى الآن عن السعر الذي سيصل به، كما ستقدم الشركة مع الجهاز قطعة اختيارية تدعى HTC Power Flip Case، وهي عبارة عن قاعدة ارتكاز مع بطارية إضافية بسعة 1150 ميلي أمبير.

Click here to view the embedded video.

Leave a Comment