X

[حوار الجمعة] من هي الشركة التي تتمنى منها صناعة هاتف “نيكسوس” القادم؟

“حوار الجمعة” هي سلسلة أسبوعية تأتيكم كل يوم جمعة، نطرح فيها موضوعًا جديدًا للنقاش المفتوح وتبادل الآراء بين مستخدمي أندرويد. نختار في كل أسبوع موضوعًا للحوار وتبادل الأفكار حول قضية تتعلق بأندرويد، سواء كنظام تشغيل أو أجهزة أو تقنيات، ونرحب بجميع الآراء ضمن التعليقات.

تستعد غوغل خلال الأيام القليلة القادمة للكشف رسميًا عن هاتفها الرسمي الجديد Nexus 5، وهو كما هاتف العام الماضي من صناعة شركة إل جي الكورية.

حتى الآن، انحصرت صناعة أجهزة غوغل الرسمية من سلسلة “نيكسوس” بثلاث شركات هي: إتش تي سي التي صنعت الهاتف الأول: Nexus One، وسامسونج التي أخرجت لنا هاتفي Nexus S و Galaxy Nexus وإل جي التي صنعت هاتف العام الماضي Nexus 4 والهاتف القادم قريبًا Nexus 5.

غوغل وعدت الشركات منذ البداية بإعطاء الجميع فرصًا متساوية لإنتاج هواتف أندرويد بشكل عام، وهواتفها الرسمية من سلسلة “نيكسوس” بشكل خاص. وفي استطلاع قديم أجريناه في هذا الموقع أجمع غالبية القراء على أنهم يتمنون رؤية هاتف “نيكسوس” من سوني، والبعض يتمنى رؤية هاتف من إتش تي سي مرة أخرى، مع العلم بأن غوغل حققت جزئيًا رغبات بعض المستخدمين عندما أعلنت عن ما أطلقت عليه إسم “إصدارة غوغل بلاي” من هاتفي HTC One و Galaxy S4 وهي نسخة ثانية من الهاتفين تعمل بنسخة أندرويد الصافية المماثلة لتلك الموجودة في هواتف Nexus.

لكن لو كان لك أن تختار هاتف غوغل الرسمي القادم الذي ستطلقه ما بعد Nexus 5، فماهي الشركة التي تتمنى رؤية هاتف غوغل الرسمي منها؟ هل تتمنى عودة إتش تي سي أو سامسونج؟ أم دخول شركات جديدة مثل سوني أو موتورولا التي أصبحت شركة تابعة لغوغل؟ أم ربما شركات أخرى؟ شاركنا الحوار والرأي ضمن التعليقات.

Leave a Comment