X

غوغل تسحب Nexus 10 من متجرها تمهيدًا لطرح الجيل الجديد منه

أوقفت شركة غوغل بيع حاسبها اللوحي Nexus 10 من متجر غوغل بلاي، فيما يبدو أنه استعدادًا لكشف الشركة عن الجيل الجديد من الحاسب اللوحي، والذي من المتوقع أن يكون من صناعة شركة أسوس، على عكس الجهاز الحالي الذي تم الإعلان عنه العام الماضي وهو من صناعة سامسونج.

وتُظهر صفحة Nexus 10 على متجر غوغل بلاي رسالة تقول بأن الجهاز لم يعد متوفرًا، وتطلب من المستخدم العودة لاحقًا. لكن مع اقتراب موعد الكشف عن نسخة أندرويد 4.4 الجديدة (كيت كات) المتوقع خلال الأيام القليلة القادمة، فإن غوغل أوقفت بيع الجهاز استعدادًا لطرح الجهاز الجديد على الأغلب.

وكان موقع PhoneArena قد نشر في وقت سابق اليوم ما قال أنها أول صورة رسمية مسربة لحاسب Nexus 10 الجديد من صناعة Asus، وقال بأن التوقعات تشير بأن الجهاز يعتمد من الناحية العتادية على مواصفات حاسب Asus Transformer Pad Infinity TF701T بشاشة من دقة 1600×2560 بيكسل مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية ومعالج NVIDIA Tegra 4 مع 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية.

يُذكر أن التوقعات تشير إلى 28 من الشهر الحالي موعدًا للكشف عن نسخة أندرويد 4.4 وجهازي Nexus 5 و Nexus 10، لكن هذه المعلومات ليست مؤكدة بعد.

Leave a Comment