X

فيديو جديد من مؤسس مشروع Phonebloks حول التعاون مع موتورولا

شاهدنا أمس إطلاق موتورولا لمشروعها الطموح Project Ara، والذي قد يشكل ثورة جديدة في عالم الهواتف الذكية لو تم تنفيذه بالشكل الذي شرحته موتورولا. وهو عبارة عن مشروع يهدف إلى بناء هاتف يتألف من وحدات منفصلة Modules يمكن جمعها في جهاز واحد، أو فكها وتبديلها حسب الحاجة.

الفكرة مشابهة لمشروع Phonebloks الذي سمعنا به قبل فترة، وهو يطمح لعمل شيء مماثلة، ولهذا تعاونت موتورولا مع مشروع Phonebloks وهي تسعى إلى تحويل الفكرة إلى حقيقة خلال فترة قريبة.

الجديد هنا هو مقطع فيديو صغير يتحدث به مؤسس مشروع Phonebloks، ديف هاكينس، عن بعض المعلومات حول هذا التعاون مع شركة موتورولا، وبالتحديد عن ما تنوي الشركتين القيام به لمواصلة تقدم المشروع.

Click here to view the embedded video.

الهدف طويل الأمد بالنسبة لـ Phonebloks هو خلق مجتمع نشط من أجل السماح للأشخاص في تحديد وحدات جهازهم الخاصة بأنفسهم، وفيما يتعلق بموتورولا، فإن الشركة تهدف لتطوير حزمة خاصة تدعى MDK أو Module Developer’s Kit تتيح لأي شركة استخدامها لإنتاج وحدات خاصة بها، بالإضافة إلى مراقبة ردود الأفعال التي تظهر في مجتمع Phonebloks.

بالتأكيد يبدو المشروع مذهل ومثير للاهتمام، على الرغم من مشاعر البعض اتجاه موتورولا، كونها خيبت ظن الكثيرين عندما طرحت هاتف Moto X “القابل للتخصيص” من حيث الشكل، بينما ظن الكثيرين أنه سيكون قابل للتخصيص من حيث العتاد. وبالتالي فإن فكرة Moto X وموقعها Moto Maker ستكون مجرد فكرة مضحكة أمام Project Ara لو تم تنفيذها بالشكل الصحيح.

[Youtube]

Leave a Comment