X

هل سرّبت غوغل صورة الحاسب اللوحي Nexus 8؟

الأسبوع الماضي كان حافلًا بالنسبة لغوغل، حيث كشفت عن نسخة أندرويد 4.4 (كيت كات) وهاتف Nexus 5 وقامت بتحديث مجموعة من تطبيقاتها. ورغم أننا كنا نتوقع أن تكشف الشركة كذلك عن الجيل الجديد من حاسبها اللوحي Nexus 10 إلا أنها لم تفعل. لكن هل تخطط الشركة لإطلاق حاسب لوحي بقياس 8 إنش؟

في الواقع، وضمن إحدى الصفحات التي تتحدث عن ميزات أندرويد 4.4 في الموقع الرسمي لأندرويد، نشرت غوغل صورة لم ينتبه إليها أحد في البداية، حيث تُظهر الصورة امرأة تعمل على حاسب لوحي قد يعتقد الناظر إليه للوهلة الأولى بأنه الجيل الثاني من حاسب Nexus 7، لكن بشيء من التدقيق تكتشف أن الجهاز في الصورة يبدو مختلفًا قليلًا من حيث الشكل، وأطول قليلًا، ويمتلك حواف شاشة أضيق بشكل ملحوظ. مما دعا البعض للاعتقاد بأنه حاسب لوحي جديد لم يتم الكشف عنه نشرت غوغل صورته عن طريق الخطأ، وهو بقياس 8 إنش.

الجهاز الذي يعمل بنسخة أندرويد 4.4، كما هو واضح من الأيقونات بيضاء اللون على شريط التنبيهات، قد يكون حاسبًا جديدًا، وقد لا يكون. حيث من الوارد أن يكون الأمر عبارة عن خطأ ما من قسم التسويق في غوغل أو شيء من هذا القبيل حيث تم استخدام صورة غير واقعية لمنتج غير موجود. كما أنه من المستبعد أن تقوم غوغل بالإعلان عن حاسبين بقياسين متقاربين: 7 و 8 إنش.

لهذا نستبعد وجود حاسب يدعى Nexus 8 ونعتقد بأن الأمر هو عبارة عن خطأ. لكن لا أحد يدري ما الذي في جعبة غوغل وما الذي تفكر به، لهذا لا أحد يستطيع أن يؤكد أو ينفي أية معلومة حاليًا.

هل تعتقد أن طرح ثلاثة حواسب “نيكسوس” بقياسات 7 و 8 و 10 هو فكرة منطقية؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[The Verge]

Leave a Comment