X

سامسونج تكشف عن مستقبل التقنيات القادمة إلى هواتفها خلال العامين القادمين

كشفت شركة سامسونج الكورية عن بعض خططها المستقبلية، وتركزت هذه الخطط على الهواتف المحمولة، وذلك في اجتماع للمحللين في كوريا هذا الأسبوع، حيث تحدثت سامسونج عن خمس تقنيات جديدة تعتزم طرحها ضمن أجهزتها خلال السنوات القليلة القادمة.

الأجهزة المرنة والقابلة للطي

وتحدث الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج عن مستقبل الهواتف المحمولة، وما الذي يمكن أن نتطلع له خلال الفترة القادمة. فقد كشفت الشركة مؤخرًا عن هاتف Galaxy Round، وهو الخطوة الأولى بالنسبة للأجهزة المنحنية، حيث ستأتي الأجهزة المستقبلية منحنية وقابلة للطي كذلك. وحسب موقع Sammy Hub، فإن أول الهواتف القابلة للطي فعليًا ستصل قبل نهاية عام 2015.

برمجيات أفضل

وقد تم سؤال المدير التنفيذي للشركة حول ما إذا كانت سامسونج تخطط لتحسين البرمجيات الخاصة بها، فأجاب بأنه يعلم أن البرمجيات في الشركة ليست جيدة بما فيه الكفاية كما هي الأجهزة العتادية. مما قد يدفع سامسونج لتحسين واجهات الاستخدام الخاصة بها TouchWiz لتُصبح أكثر بساطةً على هواتف الشركة في المستقبل.

الأجهزة القابلة للارتداء

وألمحت الشركة أيضًا إلى بعض الخطط التي تتعلق بالتكنولوجيا القابلة للارتداء، حيث ستزيد الشركة من اهتمامها في هذا المجال، وسبق وأن كشفت عن ساعتها الذكية Galaxy Gear، فيما قد تكشف أيضًا عن نظارة ذكية أشبه بـ Google Glass. وقد تقدمت سامسونج مؤخرًا على براءة اختراع لمنتج يتوقع أن يكون مشابهًا لنظارة غوغل، حيث تعتزم الشركة منافسة غوغل في هذا المجال قريبًا.

شاشات الهواتف بدقة Ultra HD

الشاشات عالية الدقة والتي تتجاوز 1080p هي أحد خطط سامسونج المهمة بالنسبة لهواتفها المستقبلية، حيث تعتزم شركة LG المنافسة البدء بتطوير شاشات بدة عرض 2560×1440 بيكسل، وبالتالي لن تقف سامسونج عن المنافسة، وتقوم بالعمل والبحث لتطوير شاشات قد تصل حتى 3840×2160 بيكسل، مما يعني أنت كثافة الشاشات قد تصل حتى 800ppi!

قد يكون هذا الرقم كبير ومبالغ به، كما أنه لن يُقدم الفرق الكبير بالنسبة لعين الناظر، كون الدقة المتوفرة في الأسواق حاليًا تبدو جيدة، ولكن قد يختلف ذلك أثناء التجربة الفعلية. وستبدأ المرحلة الأولى في تطوير شاشات بدقة 2560×1440 بيكسل لتصل أوائل العام القادم 2014.

معالجات 64 بت

كما تعتزم سامسونج تصميم شرائح بمعمارية 64 بت الجديدة كليًا لمعالجاتها اعتمادا على تصميم ARM، بالإضافة إلى معالجات أخرى بنفس المعمارية بتصميم خاص بها. وحسب شائعات سابقة، فإن هذا النوع من المعالجات والشاشات عالية الدقة قد تكون جزءًا من هاتف يُدعى Galaxy F.

لا يزال أمامنا حوالي عام كامل قبل أن نحصل على هواتف مرنة فعلية، ولكن يبدو أن سامسونج تخطط لذلك بشكلٍ جدي، وقد انتشر فيديو ترويجي سابقًا يؤكد ذلك، مما يعني أن هذه الأمور ستحصل خلال الأشهر والسنوات القليلة القادمة. هل تعتقد أن سامسونج تمشي على الطريق الصحيح؟ أخبرنا رأيك ضمن التعليقات.

Click here to view the embedded video.

[Digital Trends]

Leave a Comment